وزير الاتصالات لـ"إكسترا نيوز": منظومة الذكاء الاصطناعى تُكمل الإنسان.. ويؤكد: التحول الرقمى ركن هام ضمن بناء مصر الرقمية وتحديث كافة الخدمات.. ومنتدى شباب العالم يتخلص من الفجوة الماضية بين الشباب والمسؤولين

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 01:34 ص
وزير الاتصالات لـ"إكسترا نيوز": منظومة الذكاء الاصطناعى تُكمل الإنسان.. ويؤكد: التحول الرقمى ركن هام ضمن بناء مصر الرقمية وتحديث كافة الخدمات.. ومنتدى شباب العالم يتخلص من الفجوة الماضية بين الشباب والمسؤولين منتدى الشباب والذكاء الاصطناعى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن منظومة الذكاء الاصطناعى تكمل الإنسان ولا غنا عن العامل البشرى ولا بديل له، مشيرا إلى أن الرسالة القوية التى وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال تعقيبه فى جلسة منتدى شباب العالم لابد أن تستعد الأجيال الشابة للحاق بركاب التكنولوجيا.

 

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، صحيح أن الذكاء الاصطناعى لا يغنى عن الإنسان وفرص العمل تزداد مع التكنولوجيا ولكن المهارات والخبرات المطلوبة الآن تختلف تماما عما كانت مطلوبة عن مهارات الأمس .

وتابع وزير الاتصالات، ينبغى علينا كمسؤولين أن نوفر للشباب فرص ودورات للتعلم ويتعين على الشباب أن يلتحق بهذه الفرص ويسلح نفسه ويتكسب خبرات ومهارات تؤهله للمنافسة فى سوق العمل فى الفترة الراهنة.

وأشار الدكتور عمرو طلعت، إلى أن التحول الرقمي ركن هام ضمن بناء مصر الرقمية وتحديث كافة الخدمات، مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات زاخرة بالشباب ويعمل بها عدد كبير من الشباب حيث نتعاون معهم ونتعلم منهم ونتبادل سويا الخبرات والرؤى، فالشباب هم عصب قطاع تكنولوجيا المعلومات .

 

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  إن مصر الرقمية لها أركان عديدة منها الخدمات الحكومية التى سيتم تقديمها بنظام الرقمى وبالتالى سيتم تقديمها بشكل أسهر وأيسر وابسط ومنها أيضا التعليم والرعاية الصحية ومنها المدن الذكية ، بجانب اتخاذ القرارات من خلال منظومة الذكاء الاصطناعى.

 

وأردف الدكتور عمرو طلعت، نساعد الشباب على الفكر الابتكارى والعمل الخلاق والأداء بشكل مختلف وتطويع التكنولوجيا لمواجهة التحديات المجتمعية والتنموية التى تواجه بلادنا وذلك من خلال الهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومن خلال المبادرات والمشاريع التى تقوم بها الوزارة.

 

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن منتدى شباب العالم يتخلص من الفجوة الماضية بين الشباب والمسؤولين، مشيرا إلى أن المنتدى ينضج وترتفع قيمته عام بعد آخر وهذا أمر فى منتهى الإيجابية.

ولفت إلى أن إقبال الشباب على المنتدى وشعورهم بقيمته بجانب الفرص التى يوفرها من تفاعل الشباب مع بعضهم وتبادل الخبرات والرؤى والحديث حول المستقبل القضايا المهمة التى يتم طرحها فى جلسات المنتدى وتواكب العصر وتلاءم أفكار الشباب وتصوراتهم وطموحاتهم هو أمر رائع.

 

واستكمل وزير الاتصالات، أن منتدى شباب العالم أغلق الفجوة بين المسؤولين والشباب من خلال الفعاليات التى ينظمها المنتدى ويحضرها رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة ، والشباب من خلال هذه الجلسات يطرح أرائه ومقترحاته واعتراضاته وعلينا أن نجيب عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة