أكرم القصاص - علا الشافعي

السياحة البريطانية تعود لشواطئ شرم الشيخ بعد توقف 4 سنوات.. وصول أول رحلة من لندن غدا وعلى متنها 168 سائحا.. ومصادر: المطار جاهز لاستقبال الرحلات وعودة الطيران البريطانى دليل على الإنجاز الأمنى بمطارات مصر

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 04:30 م
السياحة البريطانية تعود لشواطئ شرم الشيخ بعد توقف 4 سنوات.. وصول أول رحلة من لندن غدا وعلى متنها 168 سائحا.. ومصادر: المطار جاهز لاستقبال الرحلات وعودة الطيران البريطانى دليل على الإنجاز الأمنى بمطارات مصر مطار شرم الشيخ - أرشيفية
كتبت - رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد توقف استمر 4  سنوات، منذ حادثة سقوط الطائرة الروسية فى صحراء العريش بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي بدقائق، تعود السياحة البريطانية إلى شواطئ شرم الشيخ، غدا الخميس، بوصول أولى الرحلات قادمة من بريطانيا وعلى متنها 168 راكبًا، وذلك تزامنًا مع الحركة السياحية المتزايدة التى تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوى الحالى.
 
قالت مصادر مطلعة بمطار شرم الشيخ الدولى أن إدارة المطار تستعد غدا الخميس، لاستقبال أول رحلة التى تصل الساعة 2 عصرا من مدينة برمنجهام، أشارت المصادر إلى أن فريق العلاقات العامة بالمصرية للمطارات ينهى كافة التجهيزات لاستقبال الطائرة فى احتفالية يحضرها عدد من المسؤولين بالطيران المدنى ومنظمى الرحلات البريطانية.
 
وأضافت المصادر، أن أول رحلة بريطانية تصل من العاصمة البريطانية لندن إلى مدينة شرم الشيخ، وعلى متنها 168 راكبًا، وسوف يكون لها استقبال كبيرة بالمطار، ومن المقرر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيًا حتى شهر مارس 2020، وسوف تقوم شركات طيران أخرى بتنظيم رحلات من هناك.
 
وأكدت المصادر، أن مطار شرم الشيخ جاهز تماما لاستقبال أى عدد من الرحلات البريطانية، خاصة بعد افتتاح أعمال تطوير مبنى الركاب رقم 2 الشعر الماضى، مؤكدة أن الشركات البريطانية كان لها تشغيل يومى يزيد عن 10 رحلات من المملكة المتحدة إلى شرم الشيخ، وتأمل وزارة الطيران المدنى فى عودة الرحلات بأعداد أكثر من التشغيل المعتاد.
 
وأوضحت المصادر، أن قرار عودة الرحلات البريطانية إلى مدينة شرم الشيخ، يدل على ما تم انجازة خلال الفترة الماضية فى القطاع الأمنى بالمطارات المصرية، مشيرة إلى أن مطار شرم الشيخ يطبق أعلى نظم ومعايير الجودة الشاملة ويلتزم بالمبادئ والمقاييس العالمية، وتم الارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين من أجل زيادة أعداد السائحين، وحصل المطار على تجديد اعتماد شهادة الأيزو الدولية (ISO 9001_ 2015) المعتمدة من هيئة القياسات العالمية بواسطة الشركة المانحة SGS المتخصصة فى مجال تطبيق معايير أنظمة السلامة والجودة الشاملة، والذى يعد مقياسًا للتقييم الفعلى للأداء وتطبيق أسس ومبادئ الجودة الشاملة ويأتى هذا وفقًا لأهداف وخطط تطوير منظومة المطارات المصرية.
 
وكان وفد تابع لسلطة الطيران البريطانية قام بجولة تفقدية أخيرة لمطار شرم الشيخ استعدادا لوصول أول رحلة طيران بريطانية إلى مطار شرم الشيخ الدولى، وذلك بعد قرار الحكومة البريطانية برفع حظر السفر عن مدينة السلام، وأشاد الوفد بالإجراءات الأمنية المتبعة فى المطار، وبعمليات التحديث التى تجرى به، وأعرب عن سعادته بفاعلية النظام والتطور فى الأداء داخل المطار، ولم يبد أى ملاحظات عقب انتهاء الجولة التفقدية بالمطار.
 
يذكر أن وزارة الطيران المدنى افتتحت خلال الشهر الماضى، المرحلة الأولى من أعمال التطوير والتحديث بمطار شرم الشيخ الدولى، وذلك فى إطار خطة الدولة لتقديم أفضل الخدمات للركاب داخل المطارات المصرية، شملت اعمال التطوير توسعة مبنى الركاب رقم (2) لزيادة الطاقة الاستعابية الكلية للمطار من 7 ملايين راكب إلى 9 ملايين راكب سنويًا، كما سيتم زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار إلى 20 مليون راكب سنويًا، وزيادة البوابات من (8) إلى (12) بالإضافة إلى تنفيذ جميع أعمال تطوير والتجميل حول الصالة بتكلفة إجمالية 800 مليون جنيه.
 
وجاء مشروع مبنى الركاب (2) بمطار شرم الشيخ الدولى ضمن مشروعات وزارة الطيران المدنى لتطوير المطارات المصرية ورفع كفاءة البنية التحتية وزيادة القدرة الاستيعابية بها وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والتى تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فى تطوير منظومة صناعة النقل الجوي بجمهورية مصر العربية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة