أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ختام فعاليات منتدى شباب العالم.. رئيس جامعة القاهرة: شاركنا فيه بقوة على كل المستويات.. جامعة حلوان: نقل جلسات المنتدى للطلاب.. ورئيس جامعة كفر الشيخ: أنشأنا أول كلية للذكاء الاصطناعي للمشاركة في بناء مصر

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 08:00 م
بعد ختام فعاليات منتدى شباب العالم.. رئيس جامعة القاهرة: شاركنا فيه بقوة على كل المستويات.. جامعة حلوان: نقل جلسات المنتدى للطلاب.. ورئيس جامعة كفر الشيخ: أنشأنا أول كلية للذكاء الاصطناعي للمشاركة في بناء مصر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد عدد من رؤساء الجامعات المصرية بمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، لكونه بمثابة ملتقى الشباب من مختلف الجنسيات بدول العالم بما يعتبر منصة للتشاور والتحاور حول قضايا العصر، مؤكدين السعي والعمل على نقل جلسات المنتدى لطلاب الجامعة بمختلف الكليات والحرص على تناول ما تضمنته جلسات المنتدى بين طلاب الجامعة .

وفى البداية قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن جامعة القاهرة شاركت بقوة على كل المستويات فى منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، موضحًا أن المشاركة ضمت الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من الشباب بالإضافة إلى إدارة الجامعة .

وأوضح الخشت فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن طلاب جامعة القاهرة تواجدوا بقوة فى كل فعاليات وورش منتدى شباب العالم، مؤكدًا أن المنتدى شهد تنوعًا في مختلف المجالات من حيث الذكاء الاصطناعي والعلاقات الدولية والسياسة والحروب.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أنه حريص على العمل على تعميق ثقافة من أجل المتوسط الذى يعتبر مكونًا رئيسيًا يختلف عن المكون العربى والآسيوى والأفريقى والأوروبى ويمثل مركبًا من الحضارة الشرقية والغربية وهو ما نحتاج له خلال الفترة المقبلة من أجل عالم أفضل كونه مكونًا ثقافيًا يجمع مركب الشرق وقيم ووجدان الشرق وأيضًا قيم الحداثة الأوروبية .

وأكد الخشت أن الفترة المقبلة ستشهد جامعة القاهرة إقامة نموذج من أجل المتوسط بمشاركة وفود طلابية من مختلف الجنسيات وذلك داخل المدن الجامعية .

وأشاد الخشت بمنتدى شباب العالم مؤكدًا أن توصيات المنتدى تضمنت أجندة عمل خلال الفترة المقبلة .

ومن جانبه قال الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، إن توجيه الدعوة له للمشاركة فى حضور فعاليات منتدى شباب العالم يمثل شرفًا له كون منتدى شباب العالم يعتبر عرسًا ينتظره العالم من عام لعام آخر .

وأضاف نجم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن منتدى  شباب العالم فرصة عظيمة للقاء مع الشباب سواء من الجامعات أو خارج الجامعات، مؤكدًا أن عناوين الجلسات المنظمة خلال فعاليات المنتدى تتفاعل مع العصر وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى بما يحقق فرصة الاستفادة من خلال التواصل مع الشباب والاستفادة من جلسات المنتدى .

وتابع رئيس جامعة حلوان، أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على نقل ما تم خلال منتدى شباب العالم إلى طلاب الجامعة على مستوى الكليات المختلفة وذلك بهدف تعميق خبراتهم .

قال الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ، إن منتدى شباب العالم فى نسختة الثالثة يعتبر  ملتقى عظيمًا جدًا وأمرًا مشرفًا لمصر وتنظيم أكثر من رائع حيث أصبح منصة لشباب العالم لتبادل الرؤية والأفكار والتشاور حول القضايا التي تهم الشباب على أرض السلام فى مدينة  شرم الشيخ فى بلد السلام مصر .

وأضاف يوسف أن كل عام منذ تنظيم منتدى شباب العالم ويصدر عنه  توصيات قيد التنفيذ، متابعًا: ما شاهدته فرحه وسعادة غير طبيعية من كل المشاركين من كل الجنسيات موضحًا أن المنتدى استطاع أن  يجمع شباب العالم المبدعين  وأصحاب الهمم للاجتماع ويتاح لهم التشاور تحت قيادة الرئيس السيسي.

وحول مشاركة جامعة كفر الشيخ فى تنفيذ توصيات منتدى الشباب، استطرد رئيس جامعة كفر الشيخ، أن خلال أحد مؤتمرات الشباب، تحدث الرئيس السيسى  عن الثورة الصناعية الرابعة وأن  مصر لابد أن تشارك فيها، ومن هنا  جامعة كفر الشيخ أنشئت أول كلية للذكاء الاصطناعى التى قبلت أول دفعة دراسية خلال العام الحالى، بحيث يكون لها دور فى المساهمة  فى بناء اقتصاد المعرفة وكوادر مصرية مؤهلة لدخول مصر الثورة الصناعية الرابعة، مؤكدًا توفير كل الإمكانيات المتاحة لطلاب الكلية للنهوض بمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة