جوجل تطور ذكاء اصطناعى لتحليل أكثر من 4.5 مليون صورة لحيوانات برية نادرة

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 08:00 م
جوجل تطور ذكاء اصطناعى لتحليل أكثر من 4.5 مليون صورة لحيوانات برية نادرة حيوانات برية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى شراكة جديدة بين جوجل ومنظمة الحفاظ على الحياة البرية إلى مساعدة العلماء على التقاط صور للحيوانات البرية وتحليلها في بيئتهم الطبيعية، إذ سيستخدم البرنامج أداة للذكاء الاصطناعي لفرز الصور التي تلتقطها الكاميرا الصغيرة التي تعمل باللمس والتي توضع في المناطق البرية حول العالم.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، ستساعد خدمات الذكاء الاصطناعي والـ"cloud" بجوجل، الباحثين على تحليل وحفظ الحجم الهائل من الصور الملتقطة من خلال البرنامج كجزء من محاولة لتحسين استراتيجيات الحفاظ على الحيوانات في جميع أنحاء العالم.
 
وقد تم تطوير مصائد الكاميرا في الأصل في عام 1990 وفي السنوات الفاصلة تم وضعها في كل مكان من المكسيك إلى مدغشقر، وحتى الآن، تم التقاط 4.553 مليون صورة.
 
كما تم توثيق 797 نوعًا مختلفًا من الحيوانات في هذه الصور، بما في ذلك أنواع فى منطقة الأمازون البرازيلية، والظباء في تنزانيا، والغزلان في فيتنام.
 
بينما أنتج البرنامج كمية هائلة من البيانات الخام، وعانى العديد من الباحثين لتحليلها بالكامل وتحديد جميع الحيوانات المختلفة التي تم التقاطها في الصور.
 
وسيتمكن برنامج تحديد الهوية من جوجل من فرز الصور، لجعل عملية التحليل أسهل على الباحثين، وستتيح الأداة للعلماء فهم المجموعات الحيوانية العامة بشكل أفضل في مناطق مختلفة من العالم، وتقدير العادات المهاجرة لأنواع معينة، ومعرفة المزيد عن كيفية تأثير تغير المناخ على حياة الحيوانات.
 
تعمل جوجل أيضًا على تطوير قاعدة بيانات عامة تتيح الوصول إلى جميع الصور ومعلومات الموقع لكل حيوان للمهتمين بالبحث.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة