عزل ترامب.. تراشق بين الجمهوريين والديمقراطيين حول لائحة اتهام الرئيس الأمريكى.. نائب ديمقراطى: عرض أمننا القومي للخطر.. عضو جمهوري يدافع عن دونالد: لا نجد ما يرقى للتهم.. واقتراح بمد المناقشات لـ12 ساعة (صور)

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 07:03 م
عزل ترامب.. تراشق بين الجمهوريين والديمقراطيين حول لائحة اتهام الرئيس الأمريكى.. نائب ديمقراطى: عرض أمننا القومي للخطر.. عضو جمهوري يدافع عن دونالد: لا نجد ما يرقى للتهم.. واقتراح بمد المناقشات لـ12 ساعة (صور) ترامب
كتبت نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى جلسة تشكل محطة هامة فى مسلسل عزل ترامب ، الذي يقوده الديمقراطيون للإطاحة بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب والحد من فرص فوزه فى الانتخابات الرئاسية المقررة 2020 ، بدأ مجلس النواب الأمريكى جلسة التصويت على لائحة التهم الخاصة بعزل الرئيس.
 
 
الجلسة التى تمتد حتى الساعات الأولى من صباح الخميس، والمقرر أن تنتهى بتصويت على لائحة التهم شهدت مناقشات حادة بين الأكثرية الديمقراطية والأعضاء الجمهوريين حول اتهام ترامب بممارسة ضغوط على أوكرانيا للتدخل فى الانتخابات المقبلة، وتحريك قضية فساد متهم بها نجل المرشح الديمقراطى المحتمل جو بايدن، خلال توليه منصب تنفيذى فى شركة أوكرانية.
 
 
 
وخلال الجلسة التى تم الإعلان عن استغراقها 6 ساعات، قال عضو مجلس النواب، الديمقراطي جيم ماكجفرون إن جلسة اليوم هي "لحظة تحديد الديمقراطية"، متهماً ترامب بتعريض أمن الولايات المتحدة القومي للخطر.
 
 
واتهم ماكجفرون الرئيس ترامب وكبار مستشاريه بارتكاب تجاوزات للتأثير على الانتخابات الأمريكية المقبلة، قائلاً :"هل قام الرئيس ترامب وكبار مستشاريه بحجب فساد عن الإجراءات الحكومية الرسمية للحصول على ميزة غير مناسبة في الانتخابات المقبلة ؟ نحن نعرف الآن من خلال العمل الشاق للجان التحقيق لدينا واعتراف الرئيس بأن الإجابة على هذا السؤال هي نعم".
 
 
وتابع ماكجفرون فى كلمته: "لقد عرض رئيس الولايات المتحدة أمننا القومي للخطر، لقد قوض الرئيس ديمقراطيتنا.. وخان الرئيس يمينه للحفاظ على دستور الولايات المتحدة وحمايته والدفاع عنه" مضيفا: "هذه ليست آراء لكنها حقائق لا جدال فيها".
 
 
وفى حال التصويت بإقرار لائحة تهم العزل فى الساعات الأولى من صباح الخميس، ستنقل ملف القضية إلى مجلس الشيوخ ذو الأغلبية الجمهورية، وهو ما يراهن عليه ترامب فى أن يصوت لصالحه.
جانب من المناقشات السابقة للتصويت على عزل ترامب
جانب من المناقشات السابقة للتصويت على عزل ترامب
 
من جانبه ، هاجم عضو مجلس النواب الأمريكى، الجمهوري توم كول ممارسات الديمقراطيين فى ملف عزل ترامب، قائلاً فى جلسة مجلس النواب العامة التى يجرى فى نهايتها التصويت على تهم العزل.
 
 
وخلال الجلسة قال كول إن المزاعم التى يسوقها الديمقراطيين من خلال جلسات عزل ترامب، "لا ترقى فعلياً إلى مستوى الجريمة".
 
 
وأضاف فى كلمته: "نقترح مضاعفة وقت المناقشة حول اللائحة من 6 ساعات إلى 12 ساعة كاملة".
 
 
فى المقابل، برر النائب جيمس كليبرن، وهو ديمقراطي من ساوث كارولينا، دعمه لعزل الرئيس ترامب باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق قسم اليمين الذي يدعو إلى الدفاع عن الدستور ضد جميع الأعداء الأجانب والمحليين.
 
توم كول النائب الجمهوري
توم كول النائب الجمهوري
 
وصباح الأربعاء، شن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هجوماً حاداً على مجلس النواب الأمريكى ورئيسته نانسي بيلوسي قبل ساعات من التصويت على عزله فى الجلسة المقرر انعقادها مساء الأربعاء، الأمر الذى علقت عليه "بيلوسي" بقولها إن ترامب "مريض حقاً"، وسط حالة من الثقة بين الحزب الديمقراطي بقدرتهم على حسم معركة التصويت التى ينتقل معها ملف عزل ترامب، حال إقرار إدانته ، إلى مجلس الشيوخ.
 
 
ووجه ترامب رسالة إلى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي قبل ساعات قليلة من تصويت المجلس على عزله وإدانته بمواد المسألة التي تتهمه بإساءة استخدام سلطته واعاقة تحقيقات المشرعين، وفقا لتقرير شبكة سي ان ان الأمريكية.
 
 
وكتب ترامب في خطابه الموجه إلى رئيسة مجلس النواب "لا يوجد شخص ذكي يصدق ما تقوليه" ، مضيفًا: "سيحكم التاريخ عليك بقسوة وأنت تمضي قدما في هذا التمثيلية" في إشارة منه إلى اجراءات العزل.
 
 
وعلقت نانسي بيلوسي انها كانت تعمل وليس لديها تفاصيل عن الرسالة سوى فكرتها العامة ووصفته قائلة: "إنه مريض حقًا".
 
أحج المتظاهرين
أحج المتظاهرين

 

تظاهرات مؤيدة لعزل ترامب
تظاهرات مؤيدة لعزل ترامب

 

تظاهرات وسط واشنطن
تظاهرات وسط واشنطن

 

شعار  اعزلوه
شعار اعزلوه

 

لاتفة تصف ترامب بالمجرم
لاتفة ضد ترامب

 

لافتة ترامب ليس فوق القانون
لافتة ترامب ليس فوق القانون

 

مظاهرات في واشنطن
مظاهرات في واشنطن

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة