أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان بلا معرض كتاب.. تأجيل الدورة الـ 63 لمعرض بيروت إلى العام المقبل

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 03:34 م
 لبنان بلا معرض كتاب.. تأجيل الدورة الـ 63 لمعرض بيروت إلى العام المقبل معرض بيروت الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اتحاد الناشرين فى لبنان، عن تأجيل معرض بيروت الدولى للكتاب عام 2019، ويأتى ذلك نظراً للظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية التى تعصف بلبنان.

وأوضحت نقابة اتحاد الناشرين فى لبنان والنادى الثقافى العربى، أنه كان من المفترض إقامة معرض بيروت الدولى للكتاب فى دورته الثالثة والستين فى الفترة ما بين 28 فبراير إلى 10 مارس 2020.  

وأشارت نقابة اتحاد الناشرين اللبنانيين، إلى أن الاتحاد قرر تأجيل المعرض المحدد سابقا لعام 2020، ليقام فى الفترة ما بين 3 ديسمبر إلى 14 من الشهر نفسه.

جدير بالذكر، أن معرض بيروت الدولى للكتاب يهدف إلى التعريف بالثقافة ورفع الشأن الثقافى العام، ولقد تكونت لجنة مختصة من أَعضاء النادى الثقافى العربى لاقامته من أجل تعريف الزوار والوافدين إلى المنشورات العربية في مختلف فروع المعرفة.

ويوم 23 أَبريل عام 1956 استهل أَول معرض عربى للكِتاب في الشرق العربى لقاءه بالجمهور فى القاعة الغربية للجامِعة الأَمريكية فى بيروت واستمر  لمدة ثلاثة أَيام.

وكانت النتائج التي حققها المعرض الأَول هذا دافعاً لاعضاء النادي للمضى قدماً في إقامة هذا المعرض سنوِيا وبصورة دائمة، ليغدو مع الزمن أحد الركائز المعالم الثقافية لمدينة بيروت ولبنان والعالم العربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة