أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار حفلات "الكريسماس" تشتعل بالإسكندرية.. الفنادق الـ5 نجوم تبدأ من 1500 وتصل إلى 3000 جنيه.. والكافتيريات تبدأ من 200 جنيه.. "السياحة والمصايف" تؤكد: حفلات الشواطئ غير قانونية.. والحد الأدنى ممنوع

الخميس، 19 ديسمبر 2019 06:30 م
أسعار حفلات "الكريسماس" تشتعل بالإسكندرية.. الفنادق الـ5 نجوم تبدأ من 1500 وتصل إلى 3000 جنيه.. والكافتيريات تبدأ من 200 جنيه.. "السياحة والمصايف" تؤكد: حفلات الشواطئ غير قانونية.. والحد الأدنى ممنوع التفتيش على المنشأت
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقترب سنة 2019 من نهايتها لتطل علينا احتفالات العام الجديد 2020 ، حيث تعد محافظة الإسكندرية من أهم المدن الساحلية التي تجتذب المصريين أو السائحين إليها للاحتفال بالعام الجديد، و قضاء إجازة "الكريسماس" بها ، للاستمتاع بالأجواء الشتوية الممطرة.

"اليوم السابع" رصد أسعار حفلات الاسكندرية، بمختلف مستوياتها السياحية، وجهود الأجهزة الرقابية، لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطنين والسياح وعدم استغلالهم فى الاعياد والمناسبات.

أثناء-إحدى-حملات-التفتيش

أسعار الاحتفالات بالإسكندرية تبدأ من 1500 جنيه للفنادق و200 جنيه للكافتيريا

تختلف أنواع الاحتفالات التى تنظمها المنشآت السياحية المختلفة بالإسكندرية، وتختلف كذلك أسعارها، فهناك الحفلات الكاملة التى تتضمن فقرات فنية متنوعة وراقصة وعشاء وهى الحفلات التى تنظمها الفنادق الخمس نجوم وتبدأ أسعارها من 1500 جنيه وتصل حتى 3000 جنيه، وتتضمن أحد نجوم الغناء السوبر ستار، كما يتم تنظيم بعض الحفلات على الشاطئ الخاص بكل فندق.

اثناء-التفتيش-و-مراجعة-الشيكات

وهناك بعض الحفلات التى يتم تنظيمها على بعض الشواطئ الأقل درجة سياحية، خاصة بمنطقة العجمى وتبدأ أسعارها من 500 جنيه، وتتضمن حفل غنائى لأحد نجوم الاغنية الشعبية، التى اشتهرت بهم الإسكندرية خاصة فى مجال فن " المهرجانات".

أما الحفلات الأقل تكلفة والتى تنظمها بعض الكافتيريات، خاصة الكافتيريات المنتشرة على كورنيش الإسكندرية، فهى تتضمن حفلة فنية مصغرة للبعض، بدون عشاء، والطلبات وفق الاختيار من المنيو ويتم إضافتها للشيك، ولكنها تتطلب حدا أدنى للفرد يبدأ من 200 جنيه ويرتفع وفق نوعية المنشأة السياحية، وهناك بعض الكافتيريات التى لا تقدم حفلات أو فقرات فنية أو عشاء ولكنها تطلب حد أدنى يبدأ من 50 جنيه حتى السادسة ويرتفع إلى 100 جنيه بعد الساعة السادسة مساء ليلة رأس السنة.

التفتيش-على-المنشأت

الأجهزة الرقابية تنظم حملات تفتيشية مكثفة قبل رأس السنة .. والحد الأدنى ممنوع

وتستعد المنشآت السياحية بمختلف مستوياتها لتنظيم حفلات "الكريسماس"، كما تستعد أيضا الأجهزة الحكومية السياحية والرقابية لاستقبال احتفالات العام الجديد، والتفتيش على المنشآت السياحية لضمان تقديم أفضل خدمة وعدم استغلال المواطنين والسائحين.

وأكد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على أن الادارة تكثف حملاتها استعدادا لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة، حيث يتم منع إقامة أى حفلة فى أى شاطئ أو كافتيريا دون الحصول على ترخيص صادر من الإدارة وتم الموافقة على إقامة الحفلة.

وأوضح اللواء جمال رشاد فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " أن الادارة تكثف حملاتها للتفتيش على الكافتيريات التى تقيم حفلات بمناسبة احتفالات الكريسماس، ويتم التفتيش على الالتزام بقوائم الأسعار، وعدم المغالاة فى الأسعار، عدم فرض حد أدنى للفرد " المنيم تشارج " مؤكدا على أن فرض الحد الأدنى ممنوع وغير قانونى فى أى منشأة سياحية مهما كان درجتها السياحية، كما يتم أيضا التفتيش ومحاسبة أى منشأة سياحية تقوم بتطبيق ضريبة القيمة المضافة 14% دون أن تكون مسجلة بها ولديها سجل ضريبى، حيث يتم توقيع عقوبة تصل إلى إلغاء رخصة التشغيل المنشأة السياحية.

مراجعة-شيك-لحساب-و-قوائم-الاسعار

حفلات الشواطئ غير قانونية .. ولابد الحصول على ترخيص

وحول إقامة حفلات على الشواطئ، أكد جمال رشاد رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف على أن أى حفلة تقام بدون الحصول على ترخيص هى حفلة غير قانونية وتقع تحت طائلة القانون، لأنه يكون قد خالف شروط كراسة الشروط التى تم استئجار الشاطئ طبقا لها، مشيرا إلى أن الفنادق الخمس نجوم والتى لديها شاطئ خاص قد تقدمت للإدارة بطلب إقامة حفلات على الشاطئ الخاص وجارى معاينة مطابقة شروط الترخيص الموافقة عليه، حيث يتم معاينة توافر شروط الحماية المدنية فى المقام الاول، ثم يتم التأكد من الالتزام بالأسعار.

وأشار اللواء جمال رشاد إلى أنه تم تحديد رقم "واتس اب" لتلقى الشكاوى مباشرة على الادارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتى يتم التعامل الفورى معها، سواء الشكاوى المكتوبة أو عن طريق خط ساخن للشكاوى، يحمل رقم 01289252668 لاستقبال شكاوى المواطنين من سوء الخدمة أو عدم الالتزام بالأسعار.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة