التعليم تواصل استعداداتها لامتحان دور يناير من الثانوية المعدلة.. وتحذير للطلاب من حيازة المحمول داخل اللجان.. وتطالبهم بالحضور مبكرا لتسجيل الدخول على منصة الامتحان.. رضا حجازى: المدارس تراجع جاهزية التابلت

الخميس، 19 ديسمبر 2019 08:00 ص
التعليم تواصل استعداداتها لامتحان دور يناير من الثانوية المعدلة.. وتحذير للطلاب من حيازة المحمول داخل اللجان.. وتطالبهم بالحضور مبكرا لتسجيل الدخول على منصة الامتحان.. رضا حجازى: المدارس تراجع  جاهزية التابلت امتحانات الثانويه العامه
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى استعداداتها لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى، المقرر أن تنطلق 11 يناير المقبل، حيث  أكد الدكتور رضا حجازي، مساعد وزير التربية والتعليم للتعليم العام، أن هناك تحذيرات وتعليمات لابد أن يراعيها طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

وقال رضا حجازى،  أنه يمنع اصطحاب التليفونات المحمولة وكاميرات التصوير داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوى، موضحا طالب يخالف التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية طبقا لقانون مكافحة الغش.

 

ووجه رضا حجازى نصائح للطلاب أثناء أداء الامتحانات، قائلا: على جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مراعاة الزمن المخصص للإجابة عن أسئلة كل مادة، وعدم التجاوز بالعبارات والألفاظ أثناء إجابتهم عن أسئلة الامتحان، مشددا على تعرض من يخالف للمساءلة القانونية.

وأوضح مساعد أن الإدارات التعليمية  قامت بتشكيل لجان فنية لإعداد الامتحانات وفقًا لما تم إقراره في الاجتماع الذي عُقد بين مديري عموم تنمية المواد الدراسية بالوزارة والموجهين العموم ومنسقي المواد الدراسية بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وفق القواعد والإجراءات القانونية المنظمة لإعداد الامتحانات، موضحا أن كثير من الإدارات انتهت من إعداد الأسئلة وجار طباعتها.

 

وبالنسبة للامتحانات الإلكترونية للصف الثانى الثانوى، شدد مساعد الوزير، على ضرورة قيام كل مدرسة ثانوى بالدخول على منصة الاختبار الالكتروني قبل بدء الامتحانات الالكترونية لطلاب الصف الثاني الثانوي ، للتأكد من جاهزية منصة الاختبار ، على أن تتم تلك الخطوة  بمساعدة اخصائي التطوير التكنولوجي وإبلاغ غرفة المتابعة بكافة الاجراءات .

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المدارس الثانوى العام ضرورة التواصل مع جميع طلاب الصف الثاني الثانوي للتأكد من جاهزية التابلت الخاص بهم  وذلك بالتنسيق مع اخصائي التطوير لتلافي أي مشاكل قد تحدث وقت الامتحان، مطالبة باتباع جميع التعليمات التقنية في التعامل مع غرفة التكنولوجيا بالمدارس وإتخاذ كافة التدابير لعدم انقطاع التيار الكهربائي في المدارس مقار الامتحانات الالكترونية.

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم على أنه على مديري المدارس التنبيه على طلاب الصف الثاني الثانوي للحضور مبكرا في اليوم الأول من الامتحان قبل بدء الامتحان بنصف ساعة لتسجيل الدخول إلكترونيًا والاستعداد للامتحان

 

ولفتت وزارة التربية والتعليم أيضا إلى أنه على جميع المدارس الثانوية مراعاة إجراءات تسجيل حضور الطالب في اللجنة المخصصة له والتنبيه مشددا بأن الطالب الذي لم يسجل حضوره باللجنة لن يعتد بامتحانه.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم، فتح البوابة الإلكترونية للتحويل بين الشعبتين (العلمية والأدبية) لطلاب الصف الثاني الثانوي، بدءًا من الثلاثاء 17 ديسمبر الجارى،  وحتي الخميس 19 ديسمبر 2019، وعلي جميع المدارس الدخول علي قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب لإجراء التحويل، لافتة إلى أن فتح باب التسجيل جاء استجاة لالتماسات تقدمها بها أولياء الأمور مطالبين بفتح باب التحويل بين الشعبتين لطلاب الصف الثانى الثانوى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة