الخارجية الإيطالية: نحتاج للأمم المتحدة أكثر من أى وقت مضى لحل أزمة ليبيا

الخميس، 19 ديسمبر 2019 07:10 م
الخارجية الإيطالية: نحتاج للأمم المتحدة أكثر من أى وقت مضى لحل أزمة ليبيا لويجى دى مايو وزير الخارجية الإيطالى والتعاون الدولى
روما /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير الخارجية الإيطالى والتعاون الدولى لويجى دى مايو، اليوم الخميس، إنه "لم يسبق فى أى وقت مضى بروز الحاجة للأمم المتحدة لحل أزمة أساسية مثل الأزمة الليبية".

جاء ذلك خلال مشاركته مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش فى احتفالات الذكرى الـ25 لإقامة قاعدة الأمم المتحدة للنقل والإمداد فى مدينة برينديزى بمقاطعة بوليا جنوب إيطاليا، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية.

وأكد دى مايو "ندعم جميع الجهود المبذولة لجمع كل الجهات الفاعلة الرئيسية فى ليبيا حول طاولة حوار خلال مؤتمر برلين وإيجاد حل سلمى لصراع حرب أهلية تشهد فى اللحظة الراهنة سلسلة من التدخلات الخارجية التى تجعلها حربًا بالوكالة".

وحذر وزير الخارجية الإيطالى من أن هذا لا يعنى مجرد اندلاع حرب فى ليبيا وحسب بل وكذلك خطر انتشار الإرهاب على بعد بضع مئات الكيلومترات عن السواحل الإيطالية أيضًا، فضلا عن عدم الاستقرار فى كثير من بلدان شمال إفريقيا.

وأضاف دى مايو أن "عدم الاستقرار قد يعم منطقة الساحل أيضًا الأمر الذى يعنى مشكلة كبيرة لمنطقة البحر المتوسط​​، وكذلك فرصة كبيرة ضائعة لتنمية أعمالنا وبشكل خاص بالنسبة لجنوب بلادنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة