أكرم القصاص - علا الشافعي

بتكلفة مليار دولار.. إنشاء أول مشروع صناعى زراعى متكامل للسكر فى مصر.. مساحته 181 ألف فدان غرب ملوى بالمنيا.. والمحافظ يؤكد: التطورات الإيجابية فى الاقتصاد المصرى وقانون الاستثمار الجديد أدى إلى إبرام الاتفاق

الخميس، 19 ديسمبر 2019 02:00 ص
بتكلفة مليار دولار.. إنشاء أول مشروع صناعى زراعى متكامل للسكر فى مصر.. مساحته 181 ألف فدان غرب ملوى بالمنيا.. والمحافظ يؤكد: التطورات الإيجابية فى الاقتصاد المصرى وقانون الاستثمار الجديد أدى إلى إبرام الاتفاق أول مشروع صناعى زراعى متكامل للسكر فى مصر
المنيا – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، المهندس إسلام سامى، العضو المنتدب والمدير التنفيذى لشركة القناة للسكر الإماراتية، حيث بحث المحافظ استكمال الإجراءات الخاصة بإنشاء مشروع مصنع القناة للسكر والذى يقام على مساحة 181 ألف فدان، بمنطقه غرب ملوى، حضر اللقاء العميد تامر سعيد الشامى مدير الأمن والعلاقات الحكومية بشركة القناة للسكر الإماراتية.

 

ووجه المحافظ الأجهزة التنفيذية ممثلة فى الوحدة المحلية لمركز ملوى والإدارة العامة لأملاك الدولة وإدارة الاستثمار بالمحافظة بإزالة إية معوقات للمشروع وإنجاز كافة الإجراءات الخاصة بإقامة أول مشروع استثمارى متكامل، بغرض استصلاح الأراضى والزراعة باستثمارات تقدر بحوالى مليار دولار.

لقاء مصنع السكر (1)

وأوضح المحافظ، أن المشروع يعد أحد المشروعات القومية وأول مشروع صناعى زراعى متكامل فى قطاع السكر فى مصر، وسيوفر دعماً قوياً لأراضى الصحراء المطورة حديثاً بغرض الزراعة فى مشروع 1.5 مليون فدان الذى أطلقه رئيس الجمهورية.

 

وأضاف المحافظ أن هذا المشروع سيساهم فى تلبية احتياجات السوق المصرى ويعتمد على زراعة البنجر واستخدامه فى إنتاج السكر، ويعد فى إطار السياسة العامة التى تنتهجها الدولة المصرية عبر توفير فرص استثمارية فى صعيد مصر بإقامة المشروعات المتكاملة التى تهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية وتشجيع النشاطات القائمة على النشاط الزراعى والصناعات التكميلية لها، لافتا إلى أن المشروع سيوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للآلاف من أبناء محافظة المنيا.

لقاء مصنع السكر (3)

من جانبه أكد العضو المنتدب، أن مصر تعد من أكبر الأسواق الاستهلاكية فى العالم خاصة فى ظل الموقع الجغرافى المتميز، وكذلك عدد السكان المتزايد، مشيرا إلى أن مشروع الشركة فى مصر يعد أكبر مصانع السكر فى إفريقيا والشرق الأوسط، لافتا إلى أن التطورات الإيجابية فى الاقتصاد المصرى وإصدار قانون الاستثمار الجديد أدى إلى إبرام الاتفاق الأخير، حيث أصبحت مصر دولة جاذبة للاستثمارات.

من جانبه، قال النائب عمرو غلاب نائب ملوى وعضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللقاء استهدف بالأساس التطرق لكافة التطورات الخاصة بإنشاء مصنع بنجر السكر، من حيث حجم العمل فيه حتى الآن، وما سيتم من خطوات مستقبليه لإنجازه، وكذلك استعراض الفوائد المتعددة له سواء على محافظة المنيا ككل، أو على مركز ملوى.

وثمّن "غلاب" توجهيات محافظ المنيا، لتذليل كافة العقبات التى قد تواجه سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، وتوجيه لكافة الإدارات التابعة للمحافظة بتسهيل كل الإجراءات فورا.

وأضاف"غلاب"، أن طاقة عمل المصنع ٩٠٠ ألف طن سنويًا، فى الوقت الذى تستورد فيه الدولة المصرية مليون و200 ألف طن سكر سنويًا، وأن المشروع يحول قرابة 181 ألف فدان أرض صحراوية بمنطقة غرب ملوى إلى منطقة منزرعه كصرح صناعى زراعى عملاق، وهو ما سيوفر الآلاف من فرص العمل لأهالى المنيا بشكل عام وملوى وبشكل خاص، بخلاف زيادة المساحات المنزرعة، لاستيعاب الطاقة الانتاجية للمصنع.

وأشار إلى أن المحافظ وعده والعضو المنتدب لشركة القنال للسكر، بزيارة قريبا لموقع العمل بالمصنع لمتابعة أعمال الإنشاء والتعرف على تطوراتها.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة