بيلوسى تلمح لحرمان ترامب من التبرئة بمجلس الشيوخ قبل انتخابات الرئاسة

الخميس، 19 ديسمبر 2019 11:46 ص
بيلوسى تلمح لحرمان ترامب من التبرئة بمجلس الشيوخ قبل انتخابات الرئاسة نانسى بيلوسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد لحظات من تصويت مجلس النواب التاريخى لمواصلة إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب، قالت رئيسة المجلس نانسى بيلوسى إنه من الممكن أن يتم حجب الاتهامين الذين تم إقرارهما عن مجلس الشيوخ بشكل مؤقت، وهو القرار الذى أشارت إلى أنه قد يعتمد على الكيفية التى سيختار بها الشيوخ إجراء محاكمته لعزل ترامب.

 

بحسب ما قالت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن بيلوسى قالت إنها لا تستطيع تسمية مديرين حتى ترى العملية التى ستجرى على جانب مجلس الشيوخ، مشيرة إلى مديرين من مجلس النواب يقدمون قضية الإطاحة بالرئيس لمجلس الشيوخ، وأضافت: حتى الآن لا نرى شيئا يبدو عادلا بالنسبة لنا، لذا نأمل أن يكون عادلا، ولذلك عندما ترى ما هو، سنرسل مديرين.

 

وجاءت التعليقات فى الوقت الذى ضغط فيه مجموعة من الديمقراطيين فى مجلس النواب على بيلوسى وقادة أخرين لحجب المادتين، وهى الفكرة التى اكتسبت جاذبية بين البعض فى اليسار السياسى كطريقة ممكنة لإجبار زعيم الأغلبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل على إجراء محاكمة بشروط أكثر تفضيلا للديمقراطيين. ولو لم يتم التوصل إلى اتفاق، يقول البعض، فإن المحاكمة يمكن أن يتم تأجيل المحاكمة إلى أجل غير مسمى، مما يحرم ترامب من التبرئة المتوقعة.

 

ولم تجب بيلوسى على أسئلة حول ما إذا تستمع بحجب غير محدد للاتهامات، والذى يمكن أن يمنع حدوث المحاكمة قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقالت إنها لم تجرى نقاش حول الأمر مضيفة أنهم كانوا ينون إرسال بندى الاتهام على الفور، لمنهم سيروا ماذا يحدث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة