ودورات تدريبية على مهارات التواصل الفعال..

صور.. "آداب الفيوم" تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للغة العربية

الخميس، 19 ديسمبر 2019 02:06 م
صور.. "آداب الفيوم" تنظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للغة العربية جانب من الاحتفالية
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أحمد عبد السلام عميد كلية الآداب بجامعة الفيوم الاحتفالية التى نظمتها الكلية بمناسبة اليوم العالمى للغة العربية بحضور الدكتور محمد دياب رئيس قسم اللغة العربية والدكتور مجدى توفيق أستاذ النقد الأدبى بالكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأوضح عميد الكلية أن الاحتفالية شملت مناقشة عدة محاور مع الطلاب حول آفاق التعامل مع اللغة العربية باعتبارها بيت الهوية وذلك من خلال قدرتها على التطور والتحديث وتلبية حاجات العصر ، مصرحا أن الكلية بصدد دراسة مقترح إنشاء ليسانس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالإضافة الى الاعلان عن الدورة التدريبية الاولى لتدريب الطلاب على فن الخطابة ومهارات الاتصال وبناء الرسالة بمركز الخدمة العامة بالكلية .

وأكد الدكتور محمد دياب أن اللغة العربية لغة مقدسة فهى التى نزل بها القرآن الكريم وإن كانت تعترى اللغة العربية بعض المشكلات إلا أنها باقية .

وأكد الدكتور مجدى توفيق أن الاحتفال يأتى تعزيزا لمكانة اللغة العربية فى نفوٍس النشء موضحا أنها تمثل هوية وطنية راسخة استمدت مكانتها من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة مضيفا أن التحذيرات التى اطلقتها الامم المتحدة بشأن اندثار بعض لغات الأرض لم تشمل اللغة العربية وذلك بحكم ثرائها وتميزها مشيرا أن اللغة العربية تتميز بقدرتها على التعريب و كذلك بظاهرة المجاز والطباق والجناس والمقابلة والسجع والتشبيه وبفنون اللفظ كالبلاغة الفصاحة وما تحويه من محسنات . 

وفى ختام الاحتفالية قام عدد من الطلاب بتقديم عدد من فقرات الغناء والشعر والتمثيل باللغة العربية الفصحى .

وفى سياق منفصل، أعلن مركز تسويق خدمات جامعة الفيوم عن تنظيم عدد من الدورات التدريبية المكثفة تتم خلال أسبوع تحت شعار (أسبوع غير حياتك).

وصرح الدكتور محمد عيسى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن مزايا الالتحاق بالبرنامج التدريبي تشمل حصول  المتدرب على 3 شهادات مختلفة بـ3 دورات تدريبية معتمدة من مركز تسويق خدمات جامعة الفيوم ويتم تدريب المتدربين على مهارات التواصل الفعال وكيفية كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية وكتابة التقارير والأبحاث العلمية بالإضافة إلى تقديم محاضرة مجانية للمتدربين على كيفية الاستذكار الجيد وأخرى عن المراسم والبروتوكول .

وأوضح الدكتور مصطفى محمود ابو حمد مدير المركز أن التدريب يتم على مهارات التواصل الفعال وكيفية كتابة التقارير والأبحاث العلمية وكيفية كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية موضحا أن الأسبوع التدريبى سيبدأ خلال إجازة نصف العام فى الفترة من 9 وحتى 13/2/2020 ، لافتا إلى أن الأستفسار والحجز سيكون بالتواصل مع مركز تسويق خدمات جامعة الفيوم بكلية السياحة والفنادق الدور السادس أو على رقم ‪01000447871

 

IMG-20191219-WA0005
 
IMG-20191219-WA0006
 
IMG-20191219-WA0007









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة