الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من اندفاع أزمة المناخ نحو "نقطة اللاعودة"

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 07:00 ص
الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من اندفاع أزمة المناخ نحو "نقطة اللاعودة" أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأم المتحدة
مدريد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذّر الأمين العام للأم المتحدة أنطونيو جوتيريس، الأحد، من اندفاع أزمة التغير المناخى إلى "نقطة اللا عودة"، مشدد على الحاجة للإرادة السياسية لوضع حد للانبعاثات الكربونية واستخدام الوقود الأحفوري.

وقال جوتيريس- فى تصريحات للصحفيين قبل يوم من انطلاق أعمال مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ الخامس والعشرين، والذى يُعقد فى العاصمة الإسبانية مدريد - : "التى لا تزال تنقصنا هى الإرادة السياسية، الإرادة السياسية لوضع ثَمن للكربون، الإرادة السياسية لوقف الدعم على الوقود الأحفوري، الإرادة السياسية لوقف بناء محطات الطاقة التى تعمل بالفحم بدءا من 2020 فما يليه، الإرادة السياسية لتحويل فرض الضرائب من الدخل إلى الكربون، فرض الضرائب على التلوث بدلا من الناس"، حسب ما نقلت عنه شبكة "يورو نيوز" الإخبارية عبر موقعها الإلكتروني.

وأضاف أنه حان الوقت لـ"وقف الحفر والتنقيب والاستفادة من الطاقة المتجددة والحلول المعتمدة على الطبيعة".

وتابع الأمين العام: "دعونا نكون صرحاء، حتى الآن جهودنا للوصول إلى تلك الأهداف ليست كافية تماما. الالتزامات التى وُضعت فى باريس ستظل تؤدى إلى زيادة فى درجات الحرارة فوق 3 درجات مئوية، لكن العديد من الدول لا تفى حتى بتلك الالتزامات".

ويجتمع قادة دوليون، هذا الأسبوع، فى العاصمة الإسبانية مدريد ضمن فعاليات المؤتمر سعيا للمضى قدما فى جهود تقليل الزيادات فى درجة حرارة كوكب الأرض، وذلك بينما تواجه مناطق فى كل القارات ظواهر جوية بالغة الشدة، تتضمن حرائق غابات وفيضانات بسبب التغير المناخي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة