أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. فى اليوم العالمى للإيدز.. أستاذ مناعة: الفيروس مرض قابل للسيطرة.. هل اشترى محمد صلاح نادى "عثمانون" طنطا الرياضى؟.. وزير الاتصالات: سنؤهل "البريد" لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 02:30 ص
التلفزيون هذا المساء.. فى اليوم العالمى للإيدز.. أستاذ مناعة: الفيروس مرض قابل للسيطرة.. هل اشترى محمد صلاح نادى "عثمانون" طنطا الرياضى؟.. وزير الاتصالات: سنؤهل "البريد" لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين مقدمو برامج التوك شو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

فى اليوم العالمى للإيدز.. أستاذ مناعة: الفيروس مرض قابل للسيطرة

قال الدكتور عبد الهادي مصباح أستاذ المناعة، إن مرض الإيدز أصبح قابل للسيطرة، فهناك أدوية كثيرة من الممكن  أن تخفى هذا الفيروس من الدم، وعندما يحدث ذلك فيكون هذا الشخص فى حالة غير معدية للآخرين، ويعتبر هذا العلاج غير مقتصر على الشخص فقط، بل للمحيطين به أيضا للوقاية من المرض، مشيرا الى أن الشخص المريض عندما يواظب على تناول الدواء يصبح شخصا طبيعيا ويمارس حياته بشكل طبيعى .

 

وتابع مصباح خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc والذى تقدمة الإعلامية إيمان الحصري، من أسباب المرض وانتقاله المشاركة بالحقن، ومن العوامل التي تعمل على زيادة هذا الآمر وانتشاره المخدرات، وكذلك الجنس يعمل على انتقال المرض بشكل أسرع، وأشار إلى أن هناك بعض الأطباء يرفضون مقابلة أى مريض للإيدز وهذا خطأ كبير لأنه من المفترض التعامل مع المريض بشكل طبيعى

 

وأضاف قائلا: أن الإعلام عليه دور هام لرفع هذه الوصمة عن مريض الإيدز وتسليط الضوء على هذا المرض ومرضاه لأنه مرض كأى مرض، والواجب علينا التعامل من هذا المنطلق.

 

هل اشترى محمد صلاح نادى عثمانون؟.. رئيس المقاولون يجيب

نفى المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، ما تردد حول شراء محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ‏لنادي عثماثون طنطا الرياضى‏، أحد أندية الدرجة الثانية.

 

وقال المهندس محسن صلاح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب، أن النادى ملك شركة المقاولون، ويلعب فى الدرجة الثانية، وأصل من أصول الشركة الحكومية، ولكن بعض الأشخاص عرضوا المساعدة ورعاية فريق الكرة والتسويق للاعبين، مع المشاركة فى الأرباح، والإدارة تدرس ذلك الأمر.

 

وأشار المهندس محسن صلاح إلى أن مجلس الإدارة يدرس الأمر، ولكن مسألة بيع النادى "من رابع المستحيلات"، مضيفًا: "سمعت أن والد محمد صلاح مشارك مع مجموعة من الأفراد وقدموا هذا العرض".

 

شعبة الحاصلات الزراعية: مصر تستهلك من 50 لـ60 ألف طن فول شهريا

ال أحمد الباشا رئيس شعبة الحاصلات الزراعية بالغرف التجارية، إن مصر تنتج 10% من الاستهلاك للمواطن المصرى من الفول، مضيفا أن مصر تستهلك من 50 لـ60 ألف طن شهريا للفول، وإنتاج مصر للفول البلدى من حوالى 100 إلى 150 ألف طن، مضيفا أن مصر دخلت أزمة فى شهر 11 /2018 واستمرت إلى شهر 5 /2019، وانتهت بعد طرح محصول الفول البلدى.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم المذاع على قناة "on e"، تقديم الإعلامية خلود زهران أن أسعار الفول المستقر، الفول المستورد وصل من 9 جنيهات إلى 13 جنيه، والفول المستورد أقل جودة من الفول البلدى بدرجة بسيطة، مؤكدا أن مصر فى زيادة سكانية كبيرة وجميعهم يتناولون وجبة الفول يوميا، وليس هناك منطقة زراعية لتغطية زراعة الفول.

 

وتابع : الرئيس عبد الفتاح السيسى متجه إلى زراعة مليون ونصف المليون فدان سيخدم الدولة فى الاكتفاء الذاتى.

 

 

وزير الاتصالات: سنؤهل "البريد" لتقديم خدمات مميكنة للمواطنين

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هيئة البريد لديها 4 آلاف مكتب، كما أنه يتمتع بثقة المواطن المصرى، وخاصة فى المناطق الريفية، كما أنه سيتم تأهيل البريد من أجل تقديم الخدمات للمواطن من هذه المنظومة.

وأضاف "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية في نشرة "أخبار TeN"، الذى يُعرض على شاشة "TeN"، أن هناك فرصة لتقديم الخدمات للمواطنين من خلال إنشاء مكاتب البريد في محطات القطارات والبنزين ومن خلال مراكز التجارية الرئيسية.

 

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن البريد المصرى سينتشر أكثر وأكثر لكى يكون قريب من المواطن المصرى"، موضحًا أن البريد المصرى بدأ بالفعل فى بعض الخدمات مثل سداد فواتير الكهرباء والغاز والإسكان الاجتماعي ومصاريف المدارس وشهادة المخالفات السيارات، موضحًا أنه سيتم قريبا استحداث خدمات أخرى وأهمها تحديث رخص القيادة من خلال مكاتب البريد بالتعاون مع وزارة الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة