قبل الإعلان عنها.. لماذا يستحق كريستيانو رونالدو الفوز بالكرة الذهبية؟

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 04:56 م
قبل الإعلان عنها.. لماذا يستحق كريستيانو رونالدو الفوز بالكرة الذهبية؟ كريستيانو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكشف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اليوم الإثنين، النقاب عن هوية الفائز بلقب الكرة الذهبية، ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، أحد أبرز المرشحين للتتويج بالجائزة، وينافسه أسطورة برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومدافع ليفربول الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك.

وقبل الكشف عن هوية الفائز بالبالون دور، يعد رونالدو من أبرز المرشحين للتتويج بالجائزة لعدة أسباب نذكرها فيما يلي..

1- الفوز بدوري الأمم الأوروبية

رونالدو مع دوري الأمم الأوروبي
رونالدو مع دوري الأمم الأوروبي

"أحد الأشياء التي تميز كريستيانو رونالدو عن غالبية اللاعبين المرشحين، هو قدرته على التألق في أي مكان يجد نفسه فيه"، أدلى رونالدو بهذا التصريح حول فرصه في الفوز بالكرة الذهبية هذا العام بعد التتويج مع البرتغال بدوري الأمم الأوروبية.

وأضاف رونالدو نجاحًا دوليًا آخر إلى مسيرته المثيرة، حيث قاد بلاده إلى لقب دولي جديد فى النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية في المسابقة الافتتاحية، كما أنهى البطولة هدافًا لها برصيد 3 أهداف.

2- النجاح المحلي

رونالدو مع كأس السوبر
رونالدو مع كأس السوبر

أثبت كريستيانو رونالدو رغبته في التتويج بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى في الموسم الماضي بتسجيله جميع أهداف يوفنتوس الخمسة في مرحلة خروج المغلوب من البطولة، وعلى الرغم من أن البيانكونيري خرج على يد مفاجأة البطولة أياكس، إلا أن الدون ظل يحاول لآخر لحظة.

قاد رونالدو فريقه يوفنتوس للفوز بلقب الدوري الايطالي للسنة الثامنة على التوالي بطريقة رائعة حيث جمعوا 90 نقطة من 38 مباراة، كما سجل الهدف الوحيد فى مباراة الفوز على ميلان 1-0 ليحقق لقب كأس السوبر الإيطالي.

ويعد الفوز ببطولتين في موسم واحد إنجازًا رائعًا لأي لاعب، بالنظر إلى أنها كانت السنة الأولى للمهاجم في إيطاليا، فإن الأمر رائع له.

3- تقديم عروض رائعة

يعد التكيف مع فريق جديد في دوري جديد بنظام مختلف أمرًا يستغرق الكثير من الوقت لغالبية لاعبي كرة القدم، لكن لم يكن هذا هو الحال بالنسبة لكريستيانو رونالدو بعد مغادرته ريال مدريد لتجربة تحدٍ جديد مع يوفنتوس في صيف عام 2018.

البرتغالي لم يضع أي وقت في وضع بصمته وترك سحره على أرض الملعب، شعر جماهير يوفنتوس بشكل سريع لوصوله إلى تورينو، فقد حقق لقب الكالتشيو وسجل 21 هدفًا و قدم 8 تمريرات حاسمة خلال المشاركة في 31 مباراة، كما سجل 6 مرات في 9 مباريات بدوري أبطال أوروبا.

أنهى رونالدو موسمه برصيد 28 هدفا و 10 تمريرات مع يوفنتوس في 43 مباراة في جميع المباريات، وتم تكريمه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي في موسمه الأول، وتم إدراج إسمه في كل من قائمة المرشحين النهائية لجوائز اليويفا وفيفا، وبالنظر إلى كل ذلك، ينبغى أن يحصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة