مسؤول كورى جنوبى يتوجه لواشنطن لبحث تقاسم تكاليف الدفاع

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 08:41 ص
مسؤول كورى جنوبى يتوجه لواشنطن لبحث تقاسم تكاليف الدفاع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه رئيس مفاوضى كوريا الجنوبية لشؤون اتفاقية التدابير الخاصة "جونج إين-بو" اليوم الإثنين إلى واشنطن فى زيارة للولايات المتحدة يلتقى خلالها مع نظيره الأمريكى، جيمس دى هيرت، فى إطار الجولة الرابعة من المفاوضات بين الجانبين التى تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر يومين لبحث تقاسم تكاليف الدفاع وتمركز القوات الأمريكية بكوريا الجنوبية. 
ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن جونج قوله إن كوريا الجنوبية تسعى للتوصل لاتفاق مقبول بخصوص تقاسم تكلفة الدفاع مع الولايات المتحدة، على الرغم من أن الحليفين قد يفوتان الموعد النهائي المقرر نهاية العام.
تأتي هذه الجولة من المفاوضات بعد أسبوعين من قطع الجانب الأمريكي جولة المحادثات السابقة، التي عقدت في سول منتصف الشهر الماضي في عرض علني نادر للخلاف بين الحليفين حول اتفاقية تقاسم تكاليف تمركز القوات الأمريكية بكوريا.
وصرح "جونج" قائلا "على الرغم من أن الجانب الأمريكي غادر القاعة أولا أثناء المحادثات، سنتوصل لاتفاق يساعد على تقوية التحالف الكوري-الأمريكي ووضعنا الدفاعي المشترك" مطالبا بالتوصل لاتفاق مقبول للطرفين "في كل الظروف" ، وأوضح "جونج" أن هناك جولة مفاوضات أخرى من المتوقع أن تُعقد هذا العام.
يُذكر أن فشل المفاوضات بين الجانبين يظهر الاختلاف الواسع بين البلدين الحليفين في ظل طلبات متكررة من الجانب الأمريكي بزيادة كبيرة في حصة سول، حيث تطالبها بدفع 5 مليارات دولار، أي بزيادة حصتها أكثر من 5 أضعاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة