فنان إيطالى رسم لوحة لمناهضة تعصب الجماهير فاتهموه بالعنصرية.. اعرف القصة

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 09:00 م
فنان إيطالى رسم لوحة لمناهضة تعصب الجماهير فاتهموه بالعنصرية.. اعرف القصة اللاعب السنغالى كوليبالى تعرض للعنصرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض فنان تشكيلى إيطالي لحملة انتقادات شديدة بسبب أعماله الفنية التي أنتجها ضمن مبادرة مناهضة العنصرية، حيث تم اتهام أعماله ذاتها على أنها عنصرية صريحة.

وبحسب موقع "أرت نت نيوز" تم إطلاق حملة "لا للعنصرية"، التى أصدرتها رابطة الدورى الإيطالى لكرة القدم دورى الدرجة الأولى، لمحاربة التمييز الذى تعانى منه الرياضة منذ فترة طويلة في إيطاليا، لكن انتهى الأمر بإثارة غضب جديد لظهور ثلاثة قرود مطلية بألوان الفرق الإيطالية المختلفة.

ويعد التعصب وباءً في عالم كرة القدم الإيطالية، وقد سعت هذه الخطوة الأخيرة التى قامت بها رابطة دورى الدرجة الأولى الإيطالى إلى معالجة الحادث الأخير الذى وصف فيه مشجع لفريق ميلانو اللاعب السنغالى كاليدو كوليبالي بـ"القرد"، ورداً على ذلك، ابتكر الفنان سيمون فوجازوتو العمل الفني بعنوان "القردة"، والذي تلقى ردود فعل غضبة فور صدوره يوم الاثنين الماضى.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

NUOVO REGALO 🎁 👇🏻 . . L’idea di questa campagna nasce da lontano, era il 26 dicembre ed ero allo stadio a vedere Inter - Napoli, partita incredibile decisa all’ultimo minuto dal mio Hermano @lautaromartinezz10 . Sento (ma non era di certo la prima volta) insulti e versi di scimmia contro un grandissimo giocatore, era @kkoulibaly26 . Mi sale una tale rabbia che quasi di riflesso mi arriva un idea, perché non smettere di censurare la parola scimmia nel calcio ma rigirare il concetto e affermare invece che alla fine siamo tutti scimmie? Perché se siamo essere umani, scimmie, anime reincarnate, energia o alieni chissenefrega, l’importante è sentire un concetto di eguaglianza e fratellanza. Grazie alla testardaggine mia e di @fabicutri , con l’appoggio fondamentale di @seriea e #infront abbiamo reso realtà quell’idea nata in uno stadio mesi fa. Ho dipinto il trittico in un altro stadio, l’Olimpico di Roma durante la finale di coppa Italia e l’immagine è finita a tutta pagina su @gazzettadellosport e @corrieredellosport più svariati siti e testate. Se ci credete anche voi come ci credo io condividete l’immagine con l’Hashtag #NOTORACISM e seguite le stories perché posterò le tre opere che voi potrete mettere insieme (taggatemi sarete tutti ricondivisi) come preferite e il più creativo vincerà una cosa speciale. Grazie a tutti voi, non lo chiedo mai ma in questo caso si, CONDIVIDETE 💪🏻🐵 Simone . . . . . #noracism #notoracism #simonefugazzotto #fugazzotto #fugazzottoartist #art #contemporaryart #italiancontemporaryart #saynotoracism #weareallthesame #social #gazzettadellosport #rai #corrieredellosport #raiuno #seriea #different #eyes #same #soul

A post shared by Simone Fugazzotto (@simonefugazzotto) on

على الرغم من زيادة حدة الغضب على اللوحة، إلا أن فوجازوتو دافع عن العمل، حيث قال فى تصريحات لمواقع Artnet News: "كانت الرسالة واضحة بالنسبة لي، إذا لم نتمكن من منع المشجعين الأغبياء من الصراخ "القرد" على السود، فسأحاول عكس المفهوم بالقول إن الجميع قردة، أننا متماثلون".

الذين يشاركون في الجدل يتخذون الموقف المعاكس، حيث اعتذر لويجي دي سيرفو المدير التنفيذي لدوري الدرجة الأولى عن العمل أمس، قائلاً : إنه على الرغم من شرح فوجازوتو، إلا أن العمل "مشكوك فيه" بشكل عام، وقال للصحفيين "ما لا يمكن التشكيك فيه هو الإدانة القوية والمستمرة من جانب رابطة "ليجا سيري أ" ضد جميع أشكال التمييز والعنصرية، ونحن ملتزمون بالقضاء عليها من عصابتنا".

وعلى نفس المنوال، تحدث ممثلو فريق "روما الإيطالى" على تويتر أمس، قائلين: "نحن نتفهم أن العصبة تريد معالجة العنصرية ولكننا لا نعتقد أن هذه هى الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، " مشاركة مشتركة من قبل ميلان، والتي أعربت كذلك عن ازدرائها للصور، وأضاف أنها "فوجئت بالافتقار التام للتشاور".

فى رسالة بالبريد الإلكتروني إلى Artnet News، قال فوجازوتو إنه يوافق على قرار Serie A بالاعتذار لأولئك "الذين عانوا من أعمالي الفنية كجريمة"، ومع ذلك، أكد أن العمل كان يهدف إلى التصرف كسلاح للمضطهدين، مع تحديد أنه يريد "منحهم أداة للدفاع عن أنفسهم".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة