أكرم القصاص - علا الشافعي

من رئاسة ترامب إلى فساد الفيفا.. 5 وقائع تنبأ بها "ذا سيمبسونز" وحدثت.. ما هى؟

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 01:30 م
من رئاسة ترامب إلى فساد الفيفا.. 5 وقائع تنبأ بها "ذا سيمبسونز" وحدثت.. ما هى؟ دونالد ترامب فى مسلسل ذا سيمبسونز
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل عدة أيام، وتحديدًا فى السابع عشر من ديسمبر الجارى، أكمل مسلسل "ذا سيمبسونز" الكرتونى الكوميدى الشهير 30 عامًا من العروض المتتالية على شاشات التلفزيون الأمريكية، وخلال هذه المواسم التى بدأت أواخر عام 1989، أثبت المسلسل أنه يتنبأ بدقة بكثير من الأحداث السياسية والثقافية، حتى بات يشار إليه بقدرته على النظر إلى المستقبل بشكل يفوق المحللين أو العرّافين.

 

واستعرضت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الجمعة، سلسلة أحداث تناولها المسلسل أولًا، قبل أن تتحول إلى واقع لاحقًا، كان من بينها:

بدأ بث المسلسل الكرتوني الكوميدي في عام 1989
بدأ بث المسلسل الكرتوني الكوميدي في عام 1989

 

1- دونالد ترامب رئيسًا: فى موسم عام 2000، ظهرت ليزا سيمبسون وهى تتسلم منصب رئيس الولايات المتحدة من سلفها الذى حمل اسم ترامب، متحدثة عن أزمة فى الميزانية والانهيار الذى أصاب البلاد فى عهده.

 

2- مسؤولو الفيفا فاسدون: طلب من رب عائلة سيمبسونز، هومر، أن يكون حكمًا فى مباراة بنهائيات كأس العالم عام 2014، لكن اعتقل على خلفية قضايا فساد، وحدث شىء قريب من هذا الأمر فى العام التالى 2015، حينما اعتقل العديد من مسؤولى الفيفا على خلفية تهم فساد، وذلك وفقًا لما نقلته "سكاى نيوز" عن الشبكة الأمريكية.

 

3- انهيار اقتصادى فى اليونان: فى موسم عام 2012، تنبأت إحدى حلقات المسلسل بحدوث أزمة اقتصادية كارثية فى اليونان، فرب العائلة، هومر سيمبسونز كان يقرأ خبرًا بعنوان "أوروبا تعرض اليونان للبيع على موقع إلكترونى".

 

وفى العام نفسه أصبحت اليونان أول دولة متقدمة تتخلف عن سداد قرض صندوق النقد الدولى ثم تفاقمت أزمتها الاقتصادية الشهيرة.

ترامب كان رئيسا في المسلسل في موسم عام 2000
ترامب كان رئيسا في المسلسل بموسم عام 2000

 

4- أحدث 11 سبتمبر: فى موسم 1997، ظهرت صورة تذكرة كبيرة بأحد مشاهد المسلسل وكتب عليها فى الأعلى "نيويورك"، وظهر فيها برجا التجارة العالمية اللذين دمرا فى الهجمات الإرهابية عام 2001، ورقم تسعة وإشارة الدولار وعليها خطين، مما اعتبر حينها توقعًا للحدث، واعتمد عليها الكثير من أنصار نظرية المؤامرة.

 

5- أخطاء فى آلات التصويت الأمريكية: فى موسم عام 2008، كان رب العائلة يريد التصويت لصالح باراك أوباما فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لكن صوته يذهب إلى منافسه الجمهورى جون ماكين بسبب خلل فى أجهزة تصويت المرشحين، وهذا ما حدث تمامًا فى بعض مراكز الاقتراع بعد 4 سنوات حينما نافس أوباما، ميت رومنى.

اعتبر كثيرون أن المسلسل تنبأ بأحداث 11 سبتمبر
اعتبر كثيرون أن المسلسل تنبأ بأحداث 11 سبتمبر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة