وصفات طبيعية لتبييض الأسنان.. زيت السمسم والفاكهة أهمها

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 05:00 ص
وصفات طبيعية لتبييض الأسنان.. زيت السمسم والفاكهة أهمها تبييض الأسنان-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من إصفرار الأسنان، نتيجة أسباب مختلفة مما يتسبب فى شعورهن بالإحراج أمام زملائهن وأصدقائهن، ولذلك تلجأ العديد منهن للقيام ببعض المحاولات لتبييض الأسنان وتنظيفها ولكن دون جدوى، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية لتبيض الأسنان، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

وصفات طبيعية لتبيض الأسنان

زيت السمسم وعباد الشمس

يساعد زيت السمسم وعباد الشمس وكذلك زيت جوز الهند، فى إزالة البكتيريا وتنظيف الأسنان الصفراء، والحد من الالتهابات والبكتيريا، ولذلك وضع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في الفم، وتنظيف الأسنان به لمدة تتراوح ما بين  15-20 دقيقة، ثم بصقه مع تكرار ذلك بشكل يومى قد يساهم فى تبييض الأسنان.

طرق تبيض الأسنان
طرق تبيض الأسنان

فرشاة الأسنان مع صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على خصائص تبييض طبيعية، وتساعد على تبيض وإزالة البقع الصفراء على الأسنان، ولذلك فهو من المكونات الأساسية لمعجون الأسنان، ولذلك ينصح بمزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء وغمس فرشاة الأسنان ولتنظيف الأسنان وينصح به عدة مرات في الأسبوع.

تبيض الأسنان
تبيض الأسنان

خل التفاح

يساعد خل التفاح فى تنظيف الأسنان لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، ولذلك ينصح بوضع بعض قطرات الماء على خل التفاح، وشطف الأسنان به لعدة دقائق، ولكن لاحتوائه على حمض الخليك المعروف بقدرته على تآكل مينا الأسنان، ينصح بعدم استخدامه يومياً.

وصفات طبيعية لتبيض الأسنان
وصفات طبيعية لتبيض الأسنان

تناول الفواكه والخضراوات

اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضراوات يعتبر مفيدا للجسم وللأسنان، فبدلاً من تنظيف الأسنان بالفرشاة، ينصح بتناول الفواكه والخضراوات المقرمشة التى تساعد على تبيض الأسنان وخاصة الفراولة والأناناس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة