حالة الطقس اليوم السبت 21/12/2019 فى مصر والدول العربية

السبت، 21 ديسمبر 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم السبت 21/12/2019 فى مصر والدول العربية طقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربي اليوم السبت، ففى مصر،  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبور المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية.
 

الطقس فى الأردن

 

نهاراً

 
تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام. 
ويكون الطقس مشمساً وبارداً نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. 
 
وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة. 
 وفي خليج العقبة: - الرياح: شمالية معتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (2-5 سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية.
 

ليلاً

 
يكون الطقس بارداً بشكل لافت فى أغلب المناطق، وشديد البرودة في المرتفعات الجبلية العالية والسهول والبادية الشرقية حيث تقترب الحرارة من الصفر المئوي هناك. 
ويتوقع تشكل الصقيع بالأخص في مناطق البادية والسهول الشرقية. 
وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تزيد من الإحساس بالبرودة.
 

الطقس فى فلسطين 

 
لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، ويسود طقس مستقر تماماً في كافة المناطق، وتكون الأجواء في ساعات النهار معتدلة نسبياً خصوصاً في المناطق المنخفضة والساحلية، وفى ساعات الليل يسود طقس بارد فى كافة المناطق خصوصاً في المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة