س وج.. كل ما تريد معرفته عن الكاتب الألمانى هاينريش بول حاصد نوبل

السبت، 21 ديسمبر 2019 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن الكاتب الألمانى هاينريش بول حاصد نوبل هاينريش بول
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كاتب ألمانى حصل على جائزة نوبل للآداب، هو هاينريش بول الذى ولد فى مثل هذا اليوم من عام  1917م، وخلال السطور المقبلة نستعرض كل ما تريد معرفته عن الكاتب.

س / أين ولد هاينريش بول؟

ج / ولد هاينريش بول في مدينة كولونيا، وكان والده يعمل نجارا، ووالدته ماريا، كان هاينريش الابن السادس لأبيه، ونشأ وسط عائلة برجوازية كاثوليكية.

س / أين تلقى تعاليمه؟

ج / التحق هاينريش من بين 1924 و 1928 بالمدرسة الشعبية الكاثوليكية، ثم التحق بمدرسة القيصر فيلهلم الثانوية الحكومية، وبعد أن حصل على الشهادة الثانوية في سنة 1937م.

س / ما الوظائف التى شغلها هاينريش بول؟

ج / في سنة 1938 عمل لمدة عام فى وظيفة حكومية، واستدعي في نهاية صيف 1939 لأداء الخدمة العسكرية في الجيش الألماني، وكانت الحرب قد بدأت، فظل في الحرب حتى أبريل 1945 حيث وقع في أسر القوات الأمريكية، وأطلق سراحه في سبتمبر من نفس العام، ليعمل فى عدة مهن ليكسب قوته.

س / متى بدأ هاينريش بول الكتابة؟

ج / فى 1939 وخلال دراسته علوم اللغة الألمانية وكذلك الفيلولوجيا الكلاسيكية في جامعة كولونيا، كتب في تلك الفترة روايته الأولى "على حدود الكنيسة".

س / متى ظهرت أول رواية له أمام الجمهور؟

ج / في سنة 1946 ظهر الرواية الأولى لبول بعد الحرب وهي "صليب بلا حب"، وكان قد كتبها ليشترك بها في مسابقة أدبية، ثم بدأ في سنة 1947 فى نشر قصصه القصيرة فى المجلات.

س / هل تزوج بول هاينريش؟

ج / تزوج هاينريش بول خلال إحدى إجازاته من الجيش فى 1942م، من أنا ماريا تشيش، وقد مات طفلهما الأول كريستوفر ولما يكمل عامه الأول، ثم أنجبا ثلاثة أولاد.

س / ما هى أعمال بول الأدبية؟

ج / من أعماله "أين كنت يا آدم؟، الصمت المتراكم للدكتور موركيس، بلياردو في الساعة التاسعة والنصف، عندما اندلعت الحرب، صورة جماعية مع السيدة" وغيرها الكثير.

س / متى رحل عن عالمنا؟

ج / رحل عن عالمنا في 16 يوليو 1985.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة