سلطان القاسمى يفتتح مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافى فى الشارقة

الأحد، 22 ديسمبر 2019 02:48 م
سلطان القاسمى يفتتح مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافى فى الشارقة سلطان القاسمى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، اليوم مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافى فى المدينة الجامعية بالشارقة.
 
وبعد إزاحة الستار إيذاناً بالافتتاح الرسمى للمبنى، تجول حاكم الشارقة، في أروقة المبنى، واطلع على مكاتب وأقسام المنظمات الدولية الثقافية التي يضمها المركز، مستمعاً إلى شرح حول أبرز المرافق والخدمات والمبادرات التى سيقدمها.
 
واطلع على المعرض المقام في قاعة المعارض بالمبنى، والذى يضم لوحات وشرحاً حول أبرز وأهم أدوار ومنجزات المنظمات المعنية بالتراث الثقافى.
695141
 
وتعرف من القائمين على هذه المنظمات إلى ما يقدمونه من جهود تسهم في حفظ التراث الثقافي حول العالم.
 
بعد ذلك، توجه حاكم الشارقة إلى مسرح مركز المنظمات الدولية للتراث الثقافي، حيث بدأت فعاليات الافتتاح بالسلام الوطني للدولة.
 
695140
 
 
ونقلت صحيفة الرؤية عن رئيس معهد الشارقة للتراث، الدكتور عبدالعزيز المسلم، قوله إن المنظمات المنضوية تحت مظلة المركز تعمل على حفظ وصون التراث الثقافي بشقيه المادي وغير المادي، وتقديم إسهامات جليلة في مجال الرعاية والحماية للتراث من الضياع والاندثار، وفق رؤى استراتيجية، وسياسات محكمة تضطلع بالغاية المنشودة، ما يجعل وجودها أمراً مهماً وضرورياً، لتعزيز التواصل والتبادل الثقافي
 
 
وتابع حاكم الشارقة عدداً من العروض الفلكلورية الشعبية من دول مختلفة، وتضمنت العزف على آلة البندورا والهارب والسنطور.
 
ويضم المركزُ 6 منظمات دولية متخصصة في مجال التراث الثقافي، هي: "مركز إيكروم ــ الشارقة، المنظمة الدولية للفن الشعبي، المجلس الدولي لمنظمات مهرجانات الفولكلور والفنون الشعبية، أولمبياد الألعاب الشعبية في سردينيا، جامعة زيهجيانغ الصناعية والتجارية في الصين، والمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث في الرباط».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة