مجموعة أمريكية تمول بناء مدينة لإيواء المشردين بكاليفورنيا بـ3 مليارات دولار

الأحد، 22 ديسمبر 2019 01:28 م
مجموعة أمريكية تمول بناء مدينة لإيواء المشردين بكاليفورنيا بـ3 مليارات دولار مدينة للمشردين فى كاليفورنيا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مجموعة من الناشطين فى كاليفورنيا عن خطتهم لإنشاء مدينة خاصة بقيمة 3 مليارات دولار لتوفير أماكن إقامة للمشردين فى الولاية البالغ عددهم 150 ألف شخص، وذلك بعدما أعلن Daune Nason مؤسس مجموعة Citizens Again، الخميس، عن مقترحات لمكافحة أزمة المشردين المستمرة التى تعانى منها الدولة.

 

وقال مؤسس مجموعة Citizens Again، "لقد حان الوقت للتفكير بشكل مختلف لحل أزمة التشرد، فبدلاً من بناء 4000 مأوى إضافى، يمول المواطنون "Citizens Again" لبناء مدينة واحدة تلبى احتياجات جميع المشردين من البالغين المشردين المزمنين فى أمريكا، وستكون أسرع وأقل تكلفة بالمليارات عن الجهود الحالية".

مخطط مدينة لإيواء المشردين فى ولاية كاليفورنيا
مخطط مدينة لإيواء المشردين فى ولاية كاليفورنيا

 

وحسب تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، "يخطط المشاركون فى تمويل "Citizens Again" لبناء المدينة التى تبلغ مساحتها 300 فدان لتشمل العديد من الخدمات، بما فى ذلك مساكن الطلبة عالية الكثافة، ومستشفى، والرعاية الصحية، والخدمات الغذائية، والتدريب الوظيفى فى الموقع، وإثراء المهارات الحياتية"، ووفقًا لما قاله Nason، ستكون مدينة Citizens Again عملية أسرع وأكثر كفاءة من تلك التى وضعها السياسيون.

 

وبناءً على معدل التنسيب الحكومى من السنوات العشر الأخيرة، سوف يستغرق إنشاء ما يكفى من الملاجئ ما يقرب من 200 عام لإيواء 90.000 شخص بالغ بلا مأوى مزمن، بينما لا أحد يريد الانتظار طويلاً، فيما تقدر المجموعة أن المدينة الجديدة ستكون جاهزة خلال 11 عامًا فقط، مع تاريخ افتتاح طموح لعام 2031.

مدينة إيواء المشردين فى كاليفورنيا
المنطقة الترفيهيه بمدينة إيواء المشردين فى كاليفورنيا

 

وأضاف Nason "لقد نظرت إلى موقعين مختلفين فى كاليفورنيا.. يجب أن تكون فى مناخ معتدل، وربما إلى حد ما من الأرض المسطحة.. سأحتاج إلى حوالى 300 فدان"، فيما يقول إن الناس فى مسقط رأسه فولسوم قاموا بتكوين آراء مختلطة حول المدينة، وقال مايك لوسيو: "يمكن أن تسقط قيم الممتلكات.. الناس لا يريدون ذلك فى الفناء الخلفى.. إنهم يريدون المساعدة، لكنهم لا يريدون ذلك فى فناء منازلهم الخلفية".

 

أوضح تقرير الصحيفة البريطانية، أن Nason تفهم أن مشروعًا من هذا العيار سيستغرق وقتًا وموارد، وقال مؤسس المجموعة الأمريكية "بالتأكيد إنه مشروع طموح.. لم يكن هناك شىء مثل هذا فى تاريخ البلاد.. سيكون هذا شيئًا ضخمًا جدًا.. وسيتطلب الأمر الكثير من الناس للعمل معًا فى هذا الأمر"، مضيفًا "المواطنون المؤهلون - الذين لم يتم الكشف عن المعايير الخاصة بهم - سيعيشون فى المدينة ولهم الحرية فى المغادرة فى أى وقت".

المشردين فى شوارع الولايات المتحدة الأمريكية
المشردين فى شوارع الولايات المتحدة الأمريكية

 

وتابع "سيستخدم المقيمون تحديد التردد اللاسلكى للدخول إلى المدينة وصالات النوم داخل أحد الأحياء الأربعة، بالإضافة إلى مهام أخرى مثل شراء سلع بائتمان وتسجيل الوصول إلى العمل"، فيما تخطط المجموعة لإقامة مهاجع مكونة من 16 طابقًا، وتزويد السكان بأماكن للنوم وحمامات مشتركة مع دُش خاص، وسيحتوى كل حى على كافيتيريا ومطبخ والعديد من أوقات تناول الطعام للتكيف مع جداول أعضاء المجتمع، ومن بين خيارات الترفيه، مثل الأروقة فى كل حى، ستشمل الأحياء أجهزة تلفزيون مشتركة مع مقاعد متدرجة لتناسب العديد من الأشخاص.

 

واحدة من أبرز المهام هى خطة المواطنين فى "Citizens Again" لبناء أنفاق تحت الأرض للتسليم والعمال للتنقل إلى وظائفهم خارج المدينة، وسوف تساعد الأنفاق الموجودة تحت الأرض فى تقليل اضطراب حياة المواطن، وعندما يكون السكان على استعداد للمغادرة، سوف يتلقون العلاج بالإضافة إلى التدريب على المهارات، وقالت مجموعة "Citizens Again"، "ستكون مدينة يريدون العيش فيها، ومجتمع يريدون أن يكونوا جزءًا منه، ولمن يرغب، فرصة لاكتساب مهارات الحياة للاندماج مرة أخرى فى المجتمع".

أزمة المشردين فى كاليفورنيا
أزمة المشردين فى كاليفورنيا

 

أنشأت المجموعة GoFundMe لجمع 50.000 دولار، يوم الأربعاء، وحتى الآن تلقت 820 دولار، وخطة "Citizens Again" هى مجرد واحدة من العديد من البدائل التى يتم تقديمها لمكافحة أزمة المشردين فى كاليفورنيا.

 

وتشير "Citizens Again" إلى أن الحكومة الفيدرالية أنفقت 6.1 مليار دولار على المشردين، وحوالى 78% من المبلغ يذهب إلى أولئك الذين يعانون من التشرد المزمن على الرغم من أن هذه المجموعة لا تشكل سوى 18% من هؤلاء السكان"، وبحسب ما ورد زاد إجمالى الميزانية بنسبة 7% كل عام، بين عامى 2009 و2018، ويقول مجلس الولايات المتحدة المشترك بين الوكالات للتشرد أنه اعتبارا من يناير 2018، كان فى كاليفورنيا ما يقدر بنحو 129.972 من السكان يعانون من التشرد فى أى يوم من الأيام، ومن هذا المجموع، كان هناك أكثر من 10.000 من قدامى المحاربين و34.000 شخص يعانون من التشرد المزمن.

أحد المشردين فى أمريكا ينام بجوار القمامة
أحد المشردين فى أمريكا ينام بجوار القمامة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة