محمد صلاح يدافع عن عرش أفريقيا أمام محرز ومانى فى 2019.. طارق حامد بالقائمة النهائية للأفضل "داخل" القارة السمراء.. جمال بلماضى ينافس الشعبانى وسيسيه على أفضل مدرب.. والكاف يكشف نظام التصويت لاختيار الفائزين

الأحد، 22 ديسمبر 2019 03:00 م
محمد صلاح يدافع عن عرش أفريقيا أمام محرز ومانى فى 2019.. طارق حامد بالقائمة النهائية للأفضل "داخل" القارة السمراء.. جمال بلماضى ينافس الشعبانى وسيسيه على أفضل مدرب.. والكاف يكشف نظام التصويت لاختيار الفائزين رياض محرز وساديو ماني ومحمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" عن القوائم النهائية للمرشحين للحصول على جوائز الأفضل لعام 2019، والتى سيتم الكشف عن هوية الفائزين بها على هامش الحفل السنوى للاتحاد القارى المحدد له السابع من يناير المقبل بمدينة "الغردقة".

محمد صلاح ينافس محرز ومانى على لقب الأفضل

وضمت القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا كلاً من: محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزى، والحاصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا عامى 2017 و2018، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادى مانشستر سيتى الإنجليزى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغال وليفربول الإنجليزى.

قائمة المرشحين للحصول على جائزة الافضل في افريقيا
قائمة المرشحين للحصول على جائزة الافضل في افريقيا

وقاد محمد صلاح وساديو ماني فريق ليفربول للحصول على 3 بطولات عام 2019، وهي دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية، بينما قاد رياض محرز منتخب الجزائر للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين، بجانب كافة البطولات الإنجليزية مع مانشستر سيتي.

 

طارق حامد مرشح لجائزة أفضل محلى

فى حين ضمت القائمة للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا كلاً من: طارق حامد لاعب الزمالك، ويوسف البلايلى لاعب منتخب الجزائر والأهلي السعودى، وأنيس البدرى لاعب الترجى التونسى.

وساهم طارق حامد فى حصول الزمالك على بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ويوسف البلايلي في حصول منتخب الجزائر على بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أقيمت فى مصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين، كما ساهم في حصول اللاعب الجزائرى مع أنيس البدرى فى تتويج الترجى التونسى بلقب دوري أبطال أفريقيا للعام الثانى على التوالى.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل محلي في افريقيا
قائمة المرشحين لجائزة أفضل محلي في افريقيا

وكانت القائمة الأولية تضمنت 5 نجوم بالدورى المصرى، وهم طارق حامد ومحمود علاء وفرجانى ساسى من الزمالك وعلى معلول مدافع الأهلى والأوغندى إيمانويل أوكوى لاعب الاتحاد السكندرى، قبل أن يتم تقليصها إلى 5 لاعبين بتواجد طارق حامد نجم المنتخب الوطنى ونادى الزمالك بالقائمة النهائية بجانب الثنائى التونسى أنيس البدرى وطه ياسين الخنيسى والجزائرى يوسف بلايلى بالإضافة إلى التوجولى لابا كودجو، قبل أن يعلن "الكاف" تقليص القائمة إلى 3 لاعبين.

 

أشرف حكيمى مرشح لجائزة أفضل لاعب صاعد

وضمت القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب شاب فى أفريقيا لعام 2019 كلاً من: أشرف حكيمى لاعب منتخب المغرب ونادى بوروسيا دورتموند الألمانى، والنيجيرى فيكتور أوسيمين لاعب ليل الفرنسى، والنيجيرى صامويل تشيكوينزى لاعب فياريال الإسبانى.

المرشحين لجائزة أفضل لاعب صاعد في افريقيا
المرشحين لجائزة أفضل لاعب صاعد في افريقيا

وتألق أشرف حكيمى مع بوروسيا دورتموند هذا العام، وقدّم مستوى مميزًا مع "أسود الفستيفال" خاصة فى دوري أبطال أوروبا، وكان سببًا فى تأهل فريقه لدور الـ16 بالبطولة الأغلى أوروبيًا.

 

صراع ثلاثى على جائزة أفضل مدرب

كما أعلن "الكاف" عن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب فى أفريقيا، وهم أليو سيسيه المدير الفنى لمنتخب السنغال، ومعين الشعبانى المدير الفنى لنادى الترجى التونسي، وجمال بلماضى المدير الفنى لمنتخب الجزائر.

وقاد جمال بلماضى منتخب الجزائر للحصول على بطولة كأس الامم الافريقية التي أقيمت في مصر، فيما قاد أليو سيسيه منتخب السنغال للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية، أما معين الشعبانى فقاد الترجى التونسي للحصول على بطولة دوري ابطال افريقيا للعام الثانى على التوالى والمركز الخامس فى بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت فى قطر.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في افريقيا
قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في افريقيا

وتتنافس أجارا نشوت (الكاميرون وفاليرينجا)، عزيزات أوشوالا (نيجيريا وبرشلونة)، تيمبي كجاتلانا (جنوب أفريقيا وبكين فينيكس) على جائزة لاعبة العام في افريقيا، والان جومفا (الكاميرون)، ديزيريه إليس (جنوب إفريقيا)، توماس دينيربي (نيجيريا) على جائزة "مدربة العام.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة للحصول على جائزة أفضل منتخب فى أفريقيا لعام 2019، منتخب الجزائر بطل كأس الأمم الأفريقية ومنتخب السنغال صاحب المركز الثانى والميدالية الفضية، ومنتخب مدغشقر المتأهل لدور الثمانية في المسابقة القارية.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب في افريقيا
قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب في افريقيا

 

الكاف يكشف كيفية اختيار الفائزين بجوائز الأفضل
 

وكشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" عن كيفية اختيار القوائم النهائية للمرشحين للحصول على جوائز الأفضل لعام 2019 والفائزين بها.

وقال "الكاف"، فى البيان الذى أصدره عبر موقعه الرسمى، "تم التوصل إلى المراكز الثلاثة الأولى فى قوائم المرشحين لحصد جوائز الاتحاد الأفريقى لعام 2019 بعد تصويت من لجنة الكاف الفنية والتطوير ولجنة من خبراء الإعلام مع التركيز على أداء المرشحين خلال العام قيد الاستعراض 2019، كما تضمنت الاختيارات تصويت مجموعة مختارة من أساطير القارة السمراء المؤلفة من الفائزين السابقين باللقب الفردي الأبرز فى كرة القدم الأفريقية، وشارك الأساطير فى عملية التصويت للاعب العام (رجال وسيدات)".

وأضاف "الكاف"، "المرحلة النهائية من التصويت للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مدرب العام لفرق الرجال والسيدات ستتم عبر تصويت المدربين وقادة المنتخبات الوطنية الأولى من الاتحادات الأعضاء في الكاف، في هذه الأثناء، سيتم تحديد أفضل لاعب فى مسابقات الأندية من قبل المدربين وقادة فرق مرحلة المجموعات فى الموسم الحالى من مسابقات الكاف للأندية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة