الجيش الليبى يضع حد لأطماع أنقرة والدوحة.. حرب تطهير طرابلس هدفها إسقاط مشروع "قطر وتركيا".. وفايز السراج يسعى لمنح أردوغان " صك " للهيمنة على ثروات الليبيين.. تميم يرفض رد وديعة بـ30 مليار دولار لليبيا

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 11:00 م
الجيش الليبى يضع حد لأطماع أنقرة والدوحة.. حرب تطهير طرابلس هدفها إسقاط مشروع "قطر وتركيا".. وفايز السراج يسعى لمنح أردوغان " صك " للهيمنة على ثروات الليبيين.. تميم يرفض رد وديعة بـ30 مليار دولار لليبيا رجب طيب أردوغان وفائز السراج
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل الجيش الليبى انتصاراته على المليشيات الإرهابية فى طرابلس، خاصة أن حرب تطهير طرابلس هدفها إسقاط مشروع "قطر وتركيا" الإرهابى، فى الوقت الذى يسعى فيه تميم بن حمد أمير قطر لمواصلة عمليات دعمه للإرهابيين فى ليبيا لمحاولة عرقلة انتصارات الجيش الليبى.
 
وفى هذا السياق قال تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، إن المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطنى الليبى، يعمل الآن على تطهير العاصمة الليبية طرابلس، من التنظيمات الإرهابية والإخوانية التى تبسط سلطتها بقوة السلاح، مشيرا الى أن الحرب التى يقودها حفتر لا تقتصر على الداخل الليبى فقط بل تمتد لكافة الدول العربية".
 
وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن ما يقوم به الجيش الوطنى الليبى فى طرابلس هو قطع الطريق على المافيا القطرية والتركية، فى إعادة إنتاج تنظيمات إرهابية جديدة على غرار "داعش ، والنصرة"، من أجل أن تكون ليبيا هى نقطة البداية للتوغل فى باقى دول المنطقة.
 
وأكد التقرير ، أن الحرب الليبية على إرهاب قطر وتركيا، فى طرابلس يعد مشروع عربى يهدف للقضاء على المشروع التخريبى الذى يستهدف المنطقة من أجل نشر الدمار والخراب وقتل شعوبها.
 
وفى إطار متصل قال تقرير قناة "مباشر قطر"،إن الاتفاقية الليبية التركية، التى وقعها رئيس حكومة الوفاق فائز السراج، مع رجب طيب أردوغان الرئيس التركى، هى بمثابة "صك على بياض"، للديكتاتور العثمانى التصرف بشكل مطلق عسكرياً فى ليبيا مقابل حماية حكومة "السراج".
وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن بنود الاتفاقية العسكرية بين تركيا وليبيا المشينة، تكشف الاستحواذ التركى على مقدرات الشعب الليبى والتحكم فى قرار البلاد السيادى، إلى جانب التصرف بشكل مطلق فى الحدود البحرية ، موضحا أن الاتفاقية تقول أيضاً  أنه يحق لتركيا استخدام الأجواء الليبية للقوات الجوية العسكرية التركية كما هو الحال على الأرض".
 
وقال التقرير، أن الاتفاقية المخزية تعمل على حكومة تحميها مجموعة من الميليشيات، وتمهد الأرض  للتدخل التركى العسكرى فى  ليبيا، وهو الأمر الذى سيترتب عليه تغيير موازين القوى فى المنطقة لصالح الجماعات الإرهابية والميليشيات المتطرفة.
 
 
من جانبه أكد العميد خالد المحجوب ، مدير التوجيه المعنوى في الجيش الوطنى الليبي، أن الأموال التى ينفقها تميم ، على الميليشيات المسلحة وشراء أسلحة يتم توريدها فى سفن ضخمة عبر طرابلس هى من أموال الشعب الليبي.
 
ونقلت قطريليكس المحسوبة على المعارضة القطرية، تصريحات المحجوب، والتى أكد فيها أن الراحل معمر القذافى قام بوضع وديعة بقيمة 30 مليار دولار ولم يقُم تميم بن حمد أمير قطر بردها إلى الدولة الليبية على مدار السنوات الماضية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة