"الشتاء يكشر عن أنيابه" شبورة كثيفة تغطى سماء أغلب المحافظات.. موجة عدم استقرار بالأحوال الجوية تبدأ غدا لمدة 4 أيام.. انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وأمطار على أغلب الأنحاء.. الأرصاد: الأمطار تكون غزيرة ورعدية

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 02:00 م
"الشتاء يكشر عن أنيابه" شبورة كثيفة تغطى سماء أغلب المحافظات.. موجة عدم استقرار بالأحوال الجوية تبدأ غدا لمدة 4 أيام.. انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وأمطار على أغلب الأنحاء.. الأرصاد: الأمطار تكون غزيرة ورعدية حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع أول أسبوع فى فصل الشتاء، تشهد البلاد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية ، تبدأ الثلاثاء وتستمر لمدة 4 أيام تشهد البلاد خلالها نشاط للرياح وانخفاض فى درجات الحرارة وأمطار على أغلب الأنحاء تكون غزيرة ورعدية وتمتد للعاصمة .

وشهدت البلاد، شبورة مائية كثيفة غطت سماء أغلب المحافظات وامتدت للطرق والمحاور الرئيسية بالقاهرة والجيزة ، مما أدى لانخفاض مستوى الرؤية على الطرق خاصة الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

ـ مناشدات للمواطنين بالملابس الثقيلة

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بداية من الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل، حيث يتوقع أن تشهد تلك الفترة انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وفرص أمطار على أغلب الأنحاء تكون غزيرة ورعدية أحيانا .

وناشد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، لبرودة الأجواء خاصة فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، فضلا عن توخى الحذر أثناء القيادة بسبب الأمطار .

ـ طقس غدا الثلاثاء بداية موجة عدم الاستقرار

وعن طقس غدا الثلاثاء بداية موجة عدم الاستقرار، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء ، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء.

 كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة حتى شمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية أحيانا، على السواحل الشمالية، والرياح نشطة على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية ، العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 23 درجة والصغرى 12 درجة.

ـ موجة عدم استقرار حتى الجمعة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا بحالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من غدا الثلاثاء وحتى الجمعة المقبل، حيث كشفت الهيئة أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اعتبارا من الثلاثاء وحتى نهاية الفترة.

وكشفت الهيئة، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وشمال سيناء تمتد متوسطة الشدة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وشمال سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة، كما تنشط الرياح على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى حركة الملاحة البحرية والطقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

ـ طقس القاهرة الكبرى

وعن القاهرة الكبرى فمن المتوقع اعتبارا من يوم الثلاثاء أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس بانخفاض درجات الحرارة، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من الثلاثاء وحتى نهاية الفترة يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة والطقس مائل للبرودة نهارا بارد ليلا.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الأحد على، القاهرة والوجه البحرى من 19 إلى 18، والسواحل الشمالية من 19 إلى 18، وشمال الصعيد من 20 إلى 19، وجنوب الصعيد من 23 إلى 22، وجنوب سيناء من 24 إلى 23.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة