المركز الثقافى الإفريقى فى أسوان يستقبل 19 متدربا من 8 دول إفريقية

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 12:12 م
المركز الثقافى الإفريقى فى أسوان يستقبل 19 متدربا من 8 دول إفريقية المركز الثقافى الافريقى بأسوان يُستقبل 19 متدرب من 8 دول أفريقية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المركز الثقافي الإفريقى بأسوان (19) متدرب من الدول الإفريقية ( زامبيا – كينيا – مالاوى- تنزانيا – السودان – أثيوبيا - جنوب السودان - غانا) ضمن برنامج الزيارة العلمية، التى ينظمها قطاع التدريب الإقليمى للموارد المائية والرى.

وكان فى استقبالهم  المهندسه ايرين فايز مدير عام متحف النيل  فى أسوان، حيث اصطحبت الوفد فى جولة داخل المركز ومشاهدة مقتنيات الدول الإفريقية والمكتبة الوثائقية وأحواض الأسماك والتماسيح.

يأتى ذلك فى إطار أوجه التعاون والصداقة بين مصر ومختلف الدول الإفريقية بصفة عامة وبين هيئة التعامل الدولى اليابانية "جايكا " والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بصفة خاصة.

ويشمل المركز ثقافات وعلامات مميزة لكل دوله وأهم معالمها حيث من المقرر انتاج فيلم عن كل دوله، يبرز ويوضح أبرز المعلومات عنها.

كما تم إنشاء مسرح مكشوف يتسع لـ (2500) فرداً ويقع خلفه خزان أسوان، الذى تم إضاءته، بالإضافة إلى عناصر التنسيق الخاصة بالموقع، حيث روعى فى إنشاء المسرح من مواد الطبيعة المتاحة في بيئة محافظة أسوان، وهو المسرح الذي من المقرر استغلاله عند عقد المنتديات والملتقيات العالمية وكذا الاحتفالات الكبرى والمهرجانات والعروض المسرحية الغنائية والاستعراضية التى تعبر عن الثقافات الأفريقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة