أكرم القصاص - علا الشافعي

جوارديولا: العنصرية يجب أن تُحارب من المدارس

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 06:04 م
جوارديولا: العنصرية يجب أن تُحارب من المدارس جوارديولا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على ضرورة محاربة ظاهرة العنصرية المتفشية في ملاعب كرة القدم خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنها يجب أن يتم محاربتها من المدارس.

وكان الألماني الدولي أنطوينو روديجر مدافع تشيلسي الإنجليزي، هو آخر من وقعوا ضحايا العنصرية في كرة القدم، بعدما تعرض لهتافات من بعض جماهير توتنهام هوتسبير، في ديربي لندن الذى جمعهما أمس الأحد.

وقال جوارديولا خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "يجب محاربة العنصرية من المدارس والأسر، لم يكن الأمر مشكلة منذ عقود ولكن منذ قرون، وعلينا أن نكون صارمين في هذا الأمر".

وعاد مدرب السيتي ليؤكد: "أن القضاء عليها تمامًا سيكون معقدًا، نحتاج إلى وقت".

وعلقت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية على ما حدث الأحد في بيان قالت فيه: "نشعر بالاشمئزاز والخوف لأن، مرة أخرى، مباراة في الدوري الإنجليزى كانت ملوثة بسبب سوء المعاملة من المدرجات تجاه اللاعبين، أصبح جليًا بأن لاعبى كرة القدم هم الطرف المتلقى للعنصرية الصارخة التى تنتشر حاليًا فى المملكة المتحدة، لكنهم ليسوا وحدهم".

وتابعت "أن الإساءة العنصرية فى كرة القدم ليست مجرد قضية لاعبين من الأقليات السوداء والإثنية، بل إنها قضية كل من يحب اللعبة. تدعو رابطة اللاعبين المحترفين الى تحقيق حكومى فى العنصرية وفى ازدياد جرائم الكراهية داخل كرة القدم".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة