صور.. بائعو سوق سماتاى بقطور يحتلون الطريق وسط تجاهل المسئولين

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 07:00 ص
صور.. بائعو سوق سماتاى بقطور يحتلون الطريق وسط تجاهل المسئولين بائعو سوق سماتاى بقطور
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرية سماتاى التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، واقعة مؤسفة يوم السبت من كل أسبوع، والذى يقام فيه سوق القرية، على طريق المحلة قطور القديم، والذى يحتله المئات من الباعة الجائلين لبيع الخضر والفواكه والأسماك وغيرها من مستلزمات المنزل، مما يتسبب فى إصابة الطريق بالشلل التام وتوقف السيارات لأكثر من نصف ساعة للعبور سيارة تلو الأخرى، فضلا عن تعطل مصالح المواطنين على خط المحلة قطور والذى يقع عليه أكثر من 10قرى، وسط تجاهل من مجلس مدينة قطور لإنهاء تلك المهزلة التى يقوم بها الباعة الجائلون، باحتلالهم الطريق فى تحد صارخ للقانون.

ورصد "اليوم السابع" كارثة احتلال الباعة الجائلين الطريق الزراعى المحلة قطور فى الجانبين بطول كيلو وتعطيلهم حركة السيارات، وإصابتهم الطريق بالشلل التام، وعدم قيام مجلس المدينة بإزالة الإشغالات من الطريق والسماح لهم بافتراش الطريق بداية من الصباح الباكر وحتى الظهر.

يقول رضا السيد أن سوق قرية سماتاى يقام يوم السبت من كل اسبوع، ويغلقون الطريق من الصباح الباكر وحتى الظهر، فى مشهد غير حضارى ويتسببون فى تعطل الطريق طوال فتره إقامة السوق.

وأضاف بأن السوق سابقا كان يقام فى أرض مصنع الطوب القديم، ولكن بعد بيع الأرض، قام البائعون باحتلال الطريق وإقامة السوق دون مراعاه لأحد وتعطيل حركة المرور بسبب إشغالهم الطريق بالفروشات وسط تجاهل من مسئولى الوحدة المحلية ومجلس مدينة قطور.

ويضيف محمد عبد الباسط أن سوق سماتاى يقطع طريق المحلة قطور والذى يقع عليه أكثر من 10 قرى بداية من عزبة شفيق مركز المحلة نهاية بقطور، ويواجه السائقين مشكلة بمدخل قرية سماتاى بسبب ضيق الطريق وتواجد الباعة الجائلين على جانبى الطريق.

وأشار أن القرية لا توجد بها أى أراضى تتبع الإصلاح الزراعى وبالتالى لا يستطيع الباعة إقامة السوق داخل القرية ويضطرون لإقامته على الطريق.

وأوضح محمود درويش بأن قطور يقام بها سوق مجمع يوم الجمعة ويخدم قطور وقراها بالكامل، متسائلا لماذا يقام يوم السبت سوق أخر فى قرية سماتاى ويتسبب فى تعطل الطريق؟، مطالبا بتدخل مجلس مدينة قطور ورفع اشغالات الباعة الجائلين، وتوفير مكان بديل لاستخدامه كسوق للقرية.

قرية سماتاى (1)
 
قرية سماتاى (2)
 
قرية سماتاى (3)
 
قرية سماتاى (4)
قرية سماتاى (4)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة