فيديو.. رئيس مياه مطروح: رفع حالة الطوارئ طوال فصل الشتاء لمواجهة الأمطار

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 01:00 ص
فيديو.. رئيس مياه مطروح: رفع حالة الطوارئ طوال فصل الشتاء لمواجهة الأمطار الدكتور ابراهيم خالد رئيس شركة مطروح لمياه الشرب
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور إبراهيم خالد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، أن الشركة فى حالة طوارئ ورفع حالة الاستعداد، طوال فصل الشتاء، للتعامل مع آثار سقوط الأمطار، خاصة أن المحافظة ساحلية وتشهد سقوطاً للأمطار الغزيرة.

وأضاف رئيس شركة مياه مطروح فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه تم الاستعداد بشكل جيد، وتم عمل شبكة صرف لمياه الأمطار، بتمويل من المحافظة ونفذتها، لتصريف نسبة كبيرة من مياه الأمطار، وتم الحصول على الموافقات والإجراءات الرسمية، لصرف مياه الأمطار فى البحر، مؤكداً أنها شبكة خاصة بمياه الأمطار فقط.

كما تم تجهيز أسطول السيارات والمعدات، ويضم 18 سيارة كسح بمدينة مرسى مطروح، و4 معدات نافورى ومعدتين لشفط الرواسب، و2 كباش وجميع هذه المعدات والأطقم العاملة عليها، تكون فى حالة طوارئ، مع بداية فصل الشتاء وحتى نهايته.

وأضاف "خالد" أن فرق الطوارئ التابعة للشركة، تعمل وقت وبعد سقوط الأمطار، بالتنسيق بين مجالس المدن والجهات المعنية بالمحافظة، على سحب وإزالة تجمعات المياه من الشوارع والطرق الرئيسية، خاصة المؤدية للمدارس، مع فتح وتسليك شنايش شبكة صرف الأمطار، لضمان سرعة التخلص من المياه، والانتقال لأماكن تجمع المياه فى المناطق المختلفة، لتيسير حركة المرور والمواطنين، مع متابعة غرف العمليات بمراكز المدن والمديريات المعنية والغرفة الرئيسية بالمحافظة لشكاوى المواطنين.

وقال محمد خضر المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، إن أطقم الشركة، تعمل على مدار 24 ساعة، خلال فترات سقوط الأمطار، باستخدام 18 سيارة كسح و6 سيارات مجهزة بمعدات خاصة، و12 مضخة مياه بسعة 4 و6 بوصة، بالتعاون مع مجالس المدن، بما تمتلكه من سيارات ومعدات، لإزالة تجمعات مياه الأمطار، التى تتساقط بشكل متقطع.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد شدد على استمرار رفع درجة الاستعداد، لمواجهة آثار سقوط الأمطار المحتمل على المحافظة، خلال فصل الشتاء، مع تكثيف جهود أجهزة المحافظة، للتعامل بشكل سريع وفعال عند سقوط الأمطار الغزيرة على المناطق المختلفة.

وطالب محافظ مطروح، مجالس المدن والأجهزة الأخرى المعنية، برفع تقارير تفصيلية، حول الإمكانيات البشرية والمعدات وكيفية التعامل مع تراكم مياه الأمطار، مع المراجعة المستمرة لمخرات السيول التى تم تطهيرها خلال الفترة الماضية، مع وضع خطط تنفيذية لسرعة التعامل مع تجمعات المياه على الطرق السريعة، وسرعة تيسير حركة المسافرين ونشر الإرشادات والتحذيرات اللازمة على الطرق، بالإضافة إلى الشوارع الداخلية بمدن المحافظة المختلفة.

يذكر أن أهالى مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التى يعتمدون عليها طوال العام فى الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضى ونثر تقاوى الشعير والقمح.

وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد فى جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومجالس المدن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة