"مصر بلدى الثانى".. وزير الدفاع الصومالى يزور الهيئة العربية للتصنيع.. ويؤكد: نتطلع لتهيئة سوق للمنتجات المصرية.. الفريق التراس: الهيئة تضع كافة إمكانيتها أمام الأشقاء الأفارقة لخدمة القارة السمراء

الإثنين، 23 ديسمبر 2019 02:00 م
"مصر بلدى الثانى".. وزير الدفاع الصومالى يزور الهيئة العربية للتصنيع.. ويؤكد: نتطلع لتهيئة سوق للمنتجات المصرية.. الفريق التراس: الهيئة تضع كافة إمكانيتها أمام الأشقاء الأفارقة لخدمة القارة السمراء جولة تفقدية لوزير الدفاع الصومالي في مقر الهيئة العربية للتصنيع
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وفد من دولة الصومال الشقيقة، وذلك بحضور السيد حسن على محمد وزير الدفاع الصومالي، حيث أعرب وزير الدفاع الصومالي عّن سعادته البالغة بالزيارة، وكذلك عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين.
 
وأكد وزير الدفاع الصومالي، أن هناك سعى دائم لتعزيز العلاقات بين الجانبين، مضيفا أنه يعتبر مصر بلده الثانى، وأن مجالات التعاون عديدة بين الجانبين، وأن هناك تطلع لفتح سوق للمنتجات المصرية بدولة الصومال وخاصة منتجات الهيئة المتميزة في شتى المجالات التنموية كخطوة هامة في طريق التعاون البناء بين دول القارة .
 
فيما أكد الفريق عبد المنعم التراس، أن مصر تبحث دائما عّن شراكات مع الأشقاء الافارقة، فى ظل سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للعمل المشترك مع الدول الافريقية الشقيقة، قائلا:"مصر تعتز بأفريقيتها، وتعمل على فتح كل مجالات التعاون مع دول أفريقيا، فى كافة مجالات التنمية".
 
وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الهيئة تضع كافة إمكانيتها فى كافة الصناعات الاستراتيجية، أمام الأشقاء الأفارقة، للعمل بما يخدم القارة السمراء، ويصب فى صالح اقتصاديات الدول المتعاونة.
 
وأضاف الفريق التراس، خلال استقباله وزير الدفاع الصومالي، السيد حسن على محمد، أن مجالات التعاون بين الجانبين كثيرة، منها التدريب والتأهيل وكذلك مجالات الإلكترونيات والطاقة المتجددة، بالإضافة للتعاون فى التصنيع العسكرى، حيث تأتى تلك الزيارة استثمارا للنتائج الإيجابية التي توصلت اليه إجتماعات اللجنة المتخصصة للدفاع والأمن والسلامة الإفريقية التي إستضفتها مصر مؤخرا بمشاركة وزراء دفاع ورؤساء أركان الدول الإفريقية الشقيقة.
 
وأوضح الفريق عبد المنعم التراس، أن الهيئة العربية للتصنيع، صرح صناعى عملاق، يضم شركات ومصانع متعددة، يمكن من خلالها الانطلاق نحو شراكات واقعية وحقيقية مع كافة دول القارة، التى تبحث عّن التنمية والبناء، مشيرا فى الإطار نفسه لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى اللامحدود، للتعاون مع الدول الافريقية، انطلاقا من العلاقات التاريخية بين مصر وأشقائها، وخاصة في ظل تشكيل تحالف مصري من الهيئة وبعض الشركات الوطنية والعالمية للعمل علي نقل التجربة التنموية المصرية لكافة أرجاء قارتنا السمراء، مُشددا علي أهمية التدريب في العديد من المجالات وتأهيل الكوادر الفنية بجمهورية الصومال بمصانع الهيئة العربية للتصنيع.
 
وقام وزير الدفاع الصومالي حسن على محمد، بالاستفسار عّن أسعار بعض المنتجات المعروضة فى معرض الهيئة العربية للتصنيع، وذلك على هامش زيارته لمقر الهيئة، حيث كان فى استقباله الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع.
 
وأثناء قيامه بجولة فى معرض الهيئة، تساءل وزير الدفاع الصومالي عّن أسعار بعض المركبات الجديدة التى يصنعها أحد مصانع الهيئة، وان كانت تستخدم فى داخل المدن أو خارجها.
 
يذكر أن اللقاء حضره كبار قيادات الهيئة العربية للتصنيع،وبحضورالسفير "توفيق أحمد عبد الله " سفير الصومال بالقاهرة واللواء "حمدي بدين" رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة