إحصائية: 5 ملايين إيطالى يقضون أيام عيد الميلاد بمنازلهم خوفا من الإرهاب

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 02:20 م
إحصائية: 5 ملايين إيطالى يقضون أيام عيد الميلاد بمنازلهم خوفا من الإرهاب اعياد الميلاد
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إحصائية أجريت فى إيطاليا أن أكثر من 5 ملايين مواطن سيمضون أيام عيد الميلاد فى منازلهم خوفا من هجمات إرهابية محتملة.

 

وأظهرت الاحصائية التى قام بها معهد "ديموسكوبيكا" الإيطالى، أن "الشباب هم من يمثل الطيف الأكبر بين المتخلين عن الرحلات خلال أيام الأعياد، مشيرا إلى أن إقليمى لومبارديا ولاتسيو تم تأكيدهما على أنهما أكثر المقاطعات عرضة لخطر تسلل إرهابى محتمل، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

 

وأشار المعهد الإيطالى إلى موضوع الإرهاب والأمن ، يحتل  أولى الاهتمامات بالنسبة لشخص واحد من بين كل 4 إيطاليين، فى إطار الأمنيات لعام 2020 ، موضحا أنه "على الرغم من أن مستوى اهتمام الإيطاليين قد انخفض مقارنةً بالسنوات القليلة الماضية، فإن الإرهاب والأمن لا يزالان من بين الاهتمامات الرئيسية للإيطاليين لعام 2020، كذلك الى جانب "تجاوز عدم الاستقرار السياسى، الخوف من فقدان الوظيفة، وأخيراً الهجرة".

 

وقال المعهد إنه "إضافة إلى ذلك، فإن كثير من المواطنين يشغلهم قلق الهجمات الإرهابية المحتملة، فأكثر من 5 ملايين إيطالى، أى ما يعادل 9٪ من السكان المقيمين فى البلاد، والشباب فى الطليعة (13.8٪)، قرروا التخلى عن الأجازات خارج المنزل فى نهاية العام، سواء أكان فى أرجاء المدن الإيطالية أم فى الخارج، مفضلاً جدران المنزل: الأكثر أمانًا".

 

ويهتم معهد "ديموسكوبيكا" منذ 20 عامًا، بإجراء أبحاث اقتصادية واجتماعية واستطلاعات للسوق وللرأى، للمؤسسات العامة والخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة