التأمين الصحى الشامل: دور الإعلام هام لوعى المواطنين على أهمية التسجيل بالمنظومة

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 09:46 م
التأمين الصحى الشامل: دور الإعلام هام لوعى المواطنين على أهمية التسجيل بالمنظومة الإعلامية لبنى عسل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إيهاب أبو المجد عضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحى الشامل، إن هناك أكثر من 1.5 مليون مواطن قاموا بالتسجيل فى 6 محافظات تابعة للمرحلة الأولى من تطبيق المنظومة، موضحاً أن المواطنين يتوجهون بإرادتهم لوحدات الرعاية الأولية التابعين لها جغرافياً لتسجيل أنفسهم وفتح ملفات طبية لأفراد الأسرة كلها.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أن نظام التأمين الصحى القديم، كان وحدة الاشتراك هو الفرد فقط، أما الجديدة فوحدة الاشتراك فيها الأسرة، مما يحقق شمولية تسجيل المواطنين وتضمن المنظومة تقديم رعاية صحية راقية لكل مواطن.

 

وأشار عضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحى الشامل، إلى أن دور الإعلام هام لزيادة وعى المواطنين على أهمية تسجيل أنفسهم فى منظومة التأمين الصحى الجديدة، والتواجد الإعلامى فى المسموع والمقروء، بالإضافة إلى التواجد على الأرض مع النقابات العمالية والموظفين فى التجمعات، كما حدث فى بورسعيد من تجربة مهمة جداً، مؤكداً أنه تم تنظيم حملة متكاملة لتوعية المواطن.

 

وذكر عضو مجلس إدارة هيئة التأمين الصحى الشامل، أن النجاح فى بورسعيد يتم السير عليه، حيث لم يتم البدء فى محافظة بورسعيد إلا بعد رفع كفاءة مقدمى الخدمة، مضيفاً أن رفع الكفاءة شمل 8 مستشفيات.

 

وكان الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع قانون التأمين الصحى الشامل الجديد ومساعد وزير الصحة لشؤن الرقابة والمتابعة، قد دعا جميع المواطنين فى المحافظات التى تم تشغيل المنظومة فيها أو تم إتاحة التسجيل بها إلى الانتفاع بالخدمات والتعاون مع القائمين عليها من أجل نجاحها.

 

وتابع السبكى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، لا يقتصر الأمر على علاج المواطنين فقط، بل هناك إجراءات وقائية لتعزيز صحة المواطن والحد من معدلات الإصابة بالأمراض بما ينعكس بالإيجاب على المواطن ويمنع الوصول لمرحلة المرض ومن ثم العلاج.

 

وأوضح مدير مشروع التأمين الصحى الشامل، أن المنظومة الجديدة تقدم جميع الخدمات الطبية مقابل اشتراكات لا تذكر، تدفعها الدولة عن غير القادرين الذين يمثلون 35 ٪؜ من المصريين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة