تلوث المياه بـ3 مطاعم فى حى المرج.. عينات تثبت عدم مطابقتها للمواصفات.. شركة مياه الشرب ترد على تقرير "اليوم السابع": مياه الطلمبات الحبشية لا تخصنا.. والجريدة تسأل: مياه محلات شارع أمين حمادة مسئولية مين؟

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 03:26 م
تلوث المياه بـ3 مطاعم فى حى المرج.. عينات تثبت عدم مطابقتها للمواصفات.. شركة مياه الشرب ترد على تقرير "اليوم السابع": مياه الطلمبات الحبشية لا تخصنا.. والجريدة تسأل: مياه محلات شارع أمين حمادة مسئولية مين؟ النائب خالد أبو طالب وخطاب شركة مياه الشرب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجابة لما نشره "اليوم السابع" فى 17 ديسمبر 2019 بشأن حقيقة تلوث مياه الشرب بحى المرج ضمن تقرير شامل حول عدد من طلبات الإحاطة التى يتقدم بها النواب لوزيرى الإسكان والتنمية المحلية، ومنهم طلبا للنائب خالد أبو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، والذى تحدث فيه عن تلوث مياه الشرب فى المرج وعدم صلاحيتها بشوارع (أمين حمادة والشيخ منصور ومنطقة الفلاحة). 

وأرسلت شركة مياه الشرب بالقاهرة، احدى الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ردا لـ"اليوم السابع"، يحمل العديد مفاجأة اعتراف رسمى افردته بشأن تحليل عينات مياه الشرب من المناطق المحددة وفق طلب الإحاطة، حيث قالت إن مياه عدد من محلات الأطعمة "ملوثة" وغير مطابقة للمواصفات الصحية.

الشركة فى ردها برأت نفسها فى تقرير، بتوقيع المهندس عبد الباقى أحمد مدير معمل محطة مياه المرج، من مسئولية المياه الملوثة المستخدمة فى محلات "فول وفلافل المروة"، "طيور الأرزاق بالله" وأحد محال المأكولات البحرية، بشارع أمين حمادة، مؤكده إنها بها مياه طلمبات غير مطابقة للمواصفات الصحية. 

اللافت فى الأمر، أن الشركة الحكومية تعترف رسميا بتلوث مياه محلات أطعمة يتردد عليها المواطنين يوميا، دون أن نجد إجابة واضحة من هذا الرد حول سؤال، "مياه شارع أمين حمادة بالمرج مسئولية مين؟".. ليبقى السؤال عالقا فى انتظار رد وزيرى التنمية المحلية والإسكان حتى الآن.

وقالت الشركة فى خطابها لــ"اليوم السابع"، إن أحد المعامل توجه للشوارع المذكورة ومسحها وتم رفع العينات من مياه الشرب من أماكن مختلفة والتى تتغذى مياه شرب القاهرة وبتحليل هذه العينات تبين أن المياه سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة من وزارة الصحة.

WhatsApp Image 2019-12-24 at 2.33.23 PM

وذكرت الشركة، أنه فى نفس الوقت توجد بعض المحلات العامة التى تتغذى من طلمبات حبشية لا تخص شركة مياه القاهرة والمياه بها غير مطابقة للمواصفات الصحية.

 

وجاءت التحاليل، أن شوارع الشيخ منصور وأمين حمادة والفلاحة بالمرج جميعها تحوى مياه شرب مطابقة للمواصفات فى حين أن نتائج التحاليل أظهر أيضا غير مطابقة محلات فول وفلافل المروة وطيور الأرزاق بالله والشيخ للمأكولات البحرية لمواصفات المياه التى حددتها وزارة الصحة.

WhatsApp Image 2019-12-24 at 2.33.23 PM (1)

كانت "اليوم السابع"، نشرت تقريرا تحت عنوان " 6 وزارات تحت سيف البرلمان خلال أيام"، وأوردت خلال التقرير بيان عاجل تقدم به خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان موجهًا إلى رئيس الوزراء ووزيرى الإسكان والتنمية المحلية، بشأن تلوث مياه الشرب فى حى المرج وعدم صالحيتها.

 

قال أبو طالب، إنه تلقى عشرات الشكاوى من أهالي حى المرج فى مناطق متفرقة كشارع أمين حمادة وشارع الشيخ منصور ومنطقة الفلاحة وغيرهم، تفيد بتلوث مياه الشرب وعدم جودتها للاستعمال الآدمى وكثرة استغاثات الأهالى ولكن دون مُجيب.

 

وأضاف أبو طالب، أن الحق في الحصول على مياه شرب نظيفة ونقية، حق إنساني قبل أن يكون حق من حقوق الإنسان المنصوص عليها بموجب الدستور والقانون، فهؤلاء الأهالي ليس لهم مطالب سوى الحصول على أدنى حقوقهم".

 

وشدد نائب المرج، على أن استمرار هذه الكارثة دون تدخل حكومي عاجل ينذر بخطر شديد لما له من تأثير سلبي على حياة المواطنين اليومية وصحتهم لاسيما أنها تأتى إلى الأهالي محملة بشوائب الصرف الصحى والأتربة، مطالبًا رئيس الوزراء بسرعة التدخل وإصدار توجيهاته إلى السادة المسؤولين لإنقاذ الأهالي مما هم فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة