فيديو.. بابا نويل يوزع هدايا عيد الميلاد تحت مراقبة الدفاع الجوى الأمريكى

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 11:08 م
فيديو.. بابا نويل يوزع هدايا عيد الميلاد تحت مراقبة الدفاع الجوى الأمريكى رحلة "بابا نويل" لتوزيع هدايا عيد الميلاد
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ سانتا كلوز "بابا نويل"، خلال الساعات القليلة الماضية، جولة عيد الميلاد، حيث سيجوب عددًا من دول العالم لتوزيع مئات الملايين من الهدايا على الأطفال فى مهمة يرعاها ويتابعها الجيش الأمريكي، وحسب ما ذكره الموقع الإلكترونى التابع للقيادة الأمريكية الشمالية للدفاع الجوى الفضائى (نوراد)، فإن "بابا نويل" وزع إلى حدود الساعة أكثر من مليار و700 ألف هدية، مشيرًا إلى أن آخر نقطة وقف فيها، إلى حدود الساعة، كانت فى عاصمة كازاخستان، أستانا.

 

ونشر "نوراد"، الذى يتولى مراقبة تحركات "سانتا كلوز" كل سنة، خريطة بتقنية "3D"، يمكن من خلالها تتبع مسار "الرجل العجوز" ثانية بثانية ومعرفة كل تفاصيل جولته وأماكن توقفه، فيما تقول تقارير إعلامية إن الرحلة انطلقت من منطقة لابلاند الفنلندية فى حدود التاسعة والنصف صباحا، مضيفة أنها من المتوقع أن تستغرق ما مجموعه 25 ساعة.

 

ويتلقى متطوعون، سنويا، اتصالات هاتفية من أطفال يمكنهم أيضًا متابعة تنقلات الرجل العجوز الملتحى الافتراضية عبر حساب خاص على "تويتر"، و"بابا نويل" أو "سانتا كلوز" هى شخصية ترتبط بعيد الميلاد، اشتهرت فى العالم برجل عجوز سعيد ومبتسم دائما، يرتدى سترة يطغى عليها اللون الأحمر وبأطراف بيضاء وتغطى وجهه لحية ناصعة البياض.

 

ويشار إلى أن مسؤولون عسكريون من الولايات المتحدة وكندا، المكلفون بتتبع رحلة بابا نويل، كانوا قد بدأوا، الأحد الماضى، وضع اللمسات الأخيرة فى غرفة التحكم، للتأكد من حصول الأطفال فى كل مكان على هداياهم فى الوقت المحدد.

 

ففى تقليد سنوى يرجع لخمسينيات القرن الماضى - حسب ما نشرته وكالات الأنباء - تتعقب قيادة الدفاع الجوى الأمريكية الشمالية (نوراد)، وهى هيئة أمريكية كندية مقرها كولورادو سبرينجز، مسار بابا نويل أثناء انتقاله حول العالم عبر زلاجاته مع حيوانات الرنة، وترافقهم طائرتان مقاتلتان.

 

وتقول "نوراد"، إنها قادرة على مواكبة الوتيرة السريعة التى يتحرك بها بابا نويل من خلال استخدام الأقمار الصناعية وجهاز استشعار من "أنف رودولف"، وهو حيوان الرنة الشهير الذى يضىء بأنفه طريق بابا نويل.

 

وتعود أصول هذا التقليد إلى عام 1955، عندما أخطأ إعلان محلى للتحدث مباشرة مع بابا نويل فى طباعة رقم الهاتف، وبدلا من ذلك اتصل الأطفال بمركز عمليات الدفاع العسكرى، وأجاب الضباط عن أسئلة الأطفال فى تلك الليلة واستمروا فى هذا الأمر منذ ذلك الحين.

9
نوراد تتابع رحلة بابا نويل لتوزيع هدايا عيد الميلاد

 

64
غرفة عمليات الدفاع الجوى الأمريكى لمتابعة رحلة "بابا نويل"

 

65
رحلة "بابا نويل" لتوزيع هدايا عيد الميلاد حول العالم

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة