أكرم القصاص - علا الشافعي

الحبس سنة وغرامة 50 ألف جنيه لنجل القيادى الإخوانى صفوت عبد الغنى

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 11:47 ص
الحبس سنة وغرامة 50 ألف جنيه لنجل القيادى الإخوانى صفوت عبد الغنى حبس - أرشيفية
كتبت - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، بمعاقبة " ياسر صفوت عبد الغني" نجل القيادى الإخوانى صفوت عبد الغني، بالحبس سنة عن تهمة التعدى على قوة الكول الأمنى وتكسير الزجاج وإطارات المدرعات، والتعدى على ضاب شرطة، وغرامة 50 ألف جنيه عن تهمة التظاهر، والحبس شهر عن تهمة الإتلاف العمدي.

صدر الحكم، برئاسة المستشار كمال مسعود، وعضوية المستشارين عبد الرحيم خطارى وأمير الوكيل.

أسندت النيابة العامة فى القضية رقم 56521 لسنة 2013، حصر 4547 لسنة 2018 جنح مستأنف مدينة نصر، إلى المتهم تهم إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر والتعدى على قوات الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة والتظاهر دون تصريح من وزارة الداخلية والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام.

وكانت تظاهرة لأنصار جماعة الإخوان الإرهابية، انطلقت من أمام مسجد السلام بمنطقة مدينة نصر، واعتدى أنصار الإرهابية على قوات الأمن بالحجارة والمولوتوف، مما دفع قوات الأمن إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وتمكنت القوات من ضبط " ياسر صفوت عبد الغنى" نجل القيادى بالجماعة الإرهابية، أثناء تعديه على قوات الشرطة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 56521 لسنة 2013 وتمت إحالته إلى النيابة التى إحالته للمحاكمة.

وكانت قد جددت محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، حبس صفوت عبدالغنى، القيادى بالجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية، واثنين آخرين، 45 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التى تُجرى معهم بمعرفة النيابة العامة فى اتهامهم بالتحريض على العنف.

ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم التحريض على أعمال العنف، والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة