أكرم القصاص - علا الشافعي

بنيامين نتنياهو يجدد تهديده بضم غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية قريبا

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 09:43 م
بنيامين نتنياهو يجدد تهديده بضم غور الأردن ومستوطنات الضفة الغربية قريبا نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو التأكيد على تمسكه بإصدار أمر ضم مناطق غور الأردن وشمال البحر الميت ومستوطنات الضفة الغربية إلى إسرائيل قريبا، وقال نتنياهو في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، إنه ينوي التوجه للولايات المتحدة وحثها على الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على جميع التجمعات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية وضم غور الأردن وشمال البحر الميت، وأضاف "إنني أعتزم استخلاص اعتراف أمريكى بسيادة تل أبيب في غور الأردن وجميع التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية، كما جلبت في السابق اعترافا أميركيا على سيادتنا في مرتفعات الجولان، والقدس عاصمة لإسرائيل. لدي القدرة على التأثير على الجمهور الأميركي، على أقل تقدير"، وشدد نتنياهو على أنه يعتزم ضم غور الأردن خلال المستقبل القريب، مشيرا إلى أنه خلال فترة الانتخابات، :"هناك مشكلة قانونية للقيام بذلك في ظل حكومة انتقالية، لكنني سأفعل ذلك فور انتخابي"، ورفض نتنياهو الإفصاح حول ما إذا كان يعتزم طلب الحصانة القضائية من الكنيست في المهلة المتبقية لديه حتى الأول من يناير المقبل.

وأكد نتنياهوعلى ثقته بالفوز في الانتخابات المقبلة وقدرته على تشكيل حكومة رغم أنه سبق وفشل في هذه المهمة بعد إجراء انتخابات في أبريل، وأخرى في سبتمبر الماضيين وقال: "هل تعرف ما يمكنك القيام به في غضون أيام قليلة؟ عليك استضافتي في المستقبل، وسوف تتلقى إجابة على هذا السؤال".

وحول الجلسة التي تعقدها المحكمة العليا الإسرائيلية، يوم الثلاثاء المقبل، لبحث مدى قانونية تكليف متهم بقضايا فساد بمهمة تشكيل الحكومة، قال نتنياهو "من يقرر من الذي سيقود الحكومة الإسرائيلية المقبلة، هو الشعب الإسرائيلي، من يقرر من سيقود الليكود هو فقط أعضاء الليكود، أطلب ثقتهم غدًا".

واعتبر نتنياهو أن المسألة لا تزال في محل النظرية، وآمل أن تترفع المحكمة العليا عن هذه النقاشات"، وادعى أن المحكمة العليا لم تتوصل لقرار نهائي حول عقد الجلسة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة