تمام سلام يهنئ اللبنانيين بعيد الميلاد المجيد.. ويكشف أمنيته للعيد القادم

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 01:02 م
تمام سلام يهنئ اللبنانيين بعيد الميلاد المجيد.. ويكشف أمنيته للعيد القادم تمام سلام رئيس الحكومة اللبنانية السابق
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تمام سلام، رئيس الحكومة اللبنانية السابق، التهنئة للبنانيين، بشكل عام، وللمسيحيين خصوصا، بحلول عيد الميلاد المجيد، إذ تحتفل لبنان اليوم الأربعاء بالكريسماس، والذى تحتفل به الكنيسة الغربية وبعض الدول العربية يوم 25 ديسمبر من كل عام.

وقال سلام فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بموقع تويتر: "أجمل التهاني إلى اللبنانيين جميعا والمسيحيين بشكل خاص بعيد الميلاد المجيد أملا أن يحل العيد المقبل ويكون لبنان واللبنانيين بأفضل الأحوال".

تمام سلام
تمام سلام

 

وكان تمام سلام، قد أكد أن تشكيل حكومة جديدة من الاختصاصيين (تكنوقراط) هو السبيل لإنقاذ لبنان الذى أصبح على مشارف الانهيار الاقتصادى والاجتماعى، مشيرا إلى أن نمط الحكومات التى تشكلت منذ اتفاق الدوحة المبرم بين القوى السياسية اللبنانية فى قطر عام 2008 تسبب فى الأزمة الراهنة.

وقال سلام، فلا تصريحات صحفية، "إنه منذ اتفاق الدوحة وإلى اليوم، أصبحت الحكومات فى لبنان مرآة للمجلس النيابى، الأمر الذى أضعف آلية المحاسبة" مؤكدا أن المطلوب حاليا أن يكون مجلس النواب سلطة التشريع والمحاسبة، وأن تكون الحكومة السلطة التنفيذية التى تخضع لرقابة المجلس.

وأضاف: "نمط الحكومات التى تشكلها معظم كتل المجلس النيابى، والذى طُبق بعد اتفاق الدوحة، انتهت صلاحيته وهو ليس من الدستور، ويجب اليوم تشكيل حكومة تكنوقراط مُنتجة لوقف الانهيار".

وأشار إلى أن لبنان يحتاج إلى حل جذرى غير تقليدى، وأن حكومة التكنوقراط ليست اختراعا، وإنما هى ممر إجبارى لاستعادة الثقة فى الداخل والخارج، والخروج من الأزمة الحادة القائمة، لاسيما أزمة البنوك ومصير الودائع بها والتى هى ليست بأزمة عابرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة