خدمة 24 ساعة..قنوات الإخوان "تحت الطلب" لدعم "الإرهابيين"..عينة عشوائية من عناوينها على اليوتيوب تكشف سقوط مصطلح"الإرهاب"من حساباتهم واستخدامهم كلمة "مسلحين" بدلا منها.. ومواطن يفضحهم:"مبتجيبوش سيرتهم ليه"..صور

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 03:30 م
خدمة 24 ساعة..قنوات الإخوان "تحت الطلب" لدعم "الإرهابيين"..عينة عشوائية من عناوينها على اليوتيوب تكشف سقوط مصطلح"الإرهاب"من حساباتهم واستخدامهم كلمة "مسلحين" بدلا منها.. ومواطن يفضحهم:"مبتجيبوش سيرتهم ليه"..صور قنوات الجماعة الإرهابية
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم قنوات الإخوان محتوى داعم للعمليات الارهابية، حيث تعتمد سياستها التحريرية على مجموعة من المصطلحات المتعاطفة مع هذه التنظيمات، والتى لا تلصق بهم تهمة الإرهاب، كما تنتقى هذه القنوات موضوعات بعينها تهدف إلى التغطية على جرائم الإرهاب وإشاعة حالة من التعاطف مع هذه التنظيمات؛ وتشير عينة عشوائية من عناوين الفيديوهات التى تبثها قنوات الإخوان على قنواتها الرسمية على "اليوتيوب" إلى أن هذه القنوات لا تستخدم لفظ "الإرهابيين"، أو"العمليات الإرهابية" لوصف ما يجرى فى سيناء، وتستخدم بدلا منه لفظ "المسلحين" وهو اللفظ الذى تعتمده وسائل الاعلام فى المناطق الانفصالية وكذلك مناطق الحروب.

واللافت أن هذه السياسة ثابتة ولم تتغير طوال الفترة التى ظهرت فيها هذه القنوات، حيث يعود تاريخ بعضها إلى عام 2014، بينما تستخدم بعض الفيديوهات الحديثة التى تم بثها فى 2019 نفس المصطلحات، كما تتسم اللغة المستخدمة لديهم بالانحياز الواضح فى صف الجماعات الإرهابية.

ووفقا لهذه العينة العشوائية، فإن قنوات الإخوان اختارت عنوانا لأحد تقاريرها عن حدث إرهابى فى سيناء:"مسلحين يفجرون منزل أمين الشرطة بشمال سيناء".

وفى واقعة أخرى يقول أحد أنصارهم أن "عدد المسلحين فى سيناء لا يزيد عن 1000 مقاتل " وهى مصطلحات تحمل انحيازا واضحا للإرهاب، ويصل الأمر إلى ذروته فى الفيديو الذى بثته إحدى قنوات الجماعة فى يوليو 2018، حيث يوجه محمد ناصر رسالة لمن أسماهم بشباب تنظيم الدولة.

فى الإطار نفسه فضح مواطن تورط قنوات الإخوان فى التغطية على العمليات الإرهابية  ، حيث واجههم عبر اتصال أجراه مع أحد البرامج بحقيقة تبريرهم للإرهاب ومحاولتهم المستمرة للبحث عن أسباب أخرى غير حقيقية فى إطار الدور الذى يلعبونه لدعم استمرار العمليات الارهابية، فيما لم يتمكن المذيع من الرد على التفاصيل التى ذكرها المواطن.

 

كان البرنامج الاخوانى، بث تقريرا حول حادث تفجير معهد الأورام الذى تثبت تورط كوادر من الجماعة فيه، لكنهم حاولوا إلقاء التهمة على النظام السياسى، وباغتهم المواطن بسؤال بديهى قائلا:"هو الانفجار اللى حصل ده السيسى السبب فيه ولا الكلب الإرهابي اللى فجر نفسه؟" مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قادر على أن يحكم مصر جيدا.

 

وواصل المواطن توجيه الأسئلة المحرجة لمذيع الاخوان قائلا :"انتوا مبتلوموش الجانى وبتلوموا المجنى عليه ..والكلب اللى قتل محمود البنا انتوا بتلوموا السيسى مبتلوموش اللى قتله"، مضيفا :"العدل فى مصر واخد مجراه وانا شايفكوا فى كل حاجة بتقولوا السيسى ولو فى ارهاب فى سيناء مبتغلطوش الارهاب وبتغلطوا السيسى"،  لافتا إلى أن قنوات الإخوان تسمى الارهابيين فى سيناء بالمسلحين ولا يستخدمون لفظ إرهابي.

وأضاف المواطن:"لو السيسى والجيش مش عارفين يحموا مصر كنا بقينا اكتر من اى بلد فيها ارهاب "

تجدر الإشارة إلى أن قنوات الإخوان قلصت مساحات مداخلات الجمهور فى برامجها بسبب تزايد الهجمات التى تتعرض لها على الهواء.

 

مسلحين1
 
 
المسلحين
 
 
شباب تنظيم الدولة
 
تنظيم ولاية سيناء

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة