أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء لبنان مهنئًا شعبه: أمل أن يبدّد الميلاد هواجس اللبنانيين

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 10:18 ص
رئيس وزراء لبنان مهنئًا شعبه: أمل أن يبدّد الميلاد هواجس اللبنانيين الدكتور حسان دياب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الدكتور حسان دياب، رئيس الوزراء اللبنانى المكلف من الرئيس ميشال عون عقب استقالة سعد الحريرى، الشعب اللبنانى بمناسبة حلول عيد الميلاد، ووجه رسالة إلى مواطنى بلاده عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، منذ قليل، قائلا: "على أمل أن يبدّد الميلاد هواجس اللبنانيين وأن تكون ولادة الحلول لأزمات لبنان قريبة جداً" واستكمل بمعايدته على الشعب اللبنانى بقوله:"ميلاد مجيد.. كل عيد وأنتم بخير".

 

وبالأمس، استعرض الرئيس اللبنانى ميشال عون، مع رئيس الوزراء المكلف الدكتور حسان دياب، نتائج الاستشارات النيابية غير الملزمة واللقاءات التى أجراها الأخير فى سبيل العمل على تشكيل الحكومة الجديدة، وأعرب رئيس الوزراء الدكتور حسان دياب في تصريح له عقب اللقاء مساء الثلاثاء، عن تفاؤله بمسار التأليف الحكومي وأن الأمور تسير كما ينبغي.

 

وحاول الدكتور حسان دياب، رئيس الوزراء اللبنانى المكلف من الرئيس ميشال عون، امتصاص غضب المتظاهرين اللبنانيين منه عبر تصريحاته التى يؤكد فيها حرصه على تحقيق آمال وطموحات اللبنانيين، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع من أجل صالح لبنان، مبشرا بأن لقاءاته مع القوى السياسية كانت جيدة وإيجابية، وأضاف، أنه مستقل ويريد حل مشاكل لبنان، متابعا: نحتاج فى لبنان إلى حكومة اختصاصيين ومستقلين، وأسعى إلى حل الأزمة الحالية فى البلاد بمساعدة جميع الأطراف اللبنانية.

 

وقال رئيس الوزراء اللبنانى المكلف الدكتور حسان دياب إنه سيعمل على تشكيل حكومة مصغرة من الاختصاصيين (تكنوقراط) المستقلين، تضم نحو 20 وزيرا، مشيرا إلى أنه لم تُطلب منه أو توضع عليه أية شروط من القوى السياسية داخل مجلس النواب، وأكد دياب : نتمسك بحكومة اختصاصيين تعمل على حل الأزمة اللبنانية، ولن أعتذر عن تشكيل الحكومة، وسأجتمع مع ممثلين من الحراك اعتبارا من الغد للاستماع إلى أفكارهم وتشكيل الحكومة اللبنانية لن يطول. وأوضح أننا نريد حكومة لبنانية مصغرة من 20 وزيرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة