روسيا اليوم: وزير الخارجية السعودى يتوجه إلى إسلام آباد غدا الخميس

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 12:59 م
روسيا اليوم: وزير الخارجية السعودى يتوجه إلى إسلام آباد غدا الخميس الأمير فيصل بن فرحان
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان غدا الخميس إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد فى "زيارة مهمة"، وفق ما تم نشره بموقع "روسيا" نقلا عن وسائل إعلام باكستانية.

حيث تستغرق زيارة وزير الخارجية السعودى يوما واحدا يلتقى فيه نظيره الباكستانى شاه محمود قريشى ورئيس الوزراء عمران خان.

وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسلام آباد" الناطقة باللغة أن هذه الزيارة تحظى بأهمية قصوى بالنسبة للعلاقات بين الدولتين والمنطقة برمتها.

يذكر أن الشهر الماضى شهد لقاء وزير الخارجية الباكستانى شاه محمود قريشى مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكى، بحثت المملكة العربية السعودية وباكستان خلاله العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتعزيزها، إلى جانب استعراض التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أنه فى وقت سابق أكدت الخارجية الباكستانية أن باكستان والمملكة العربية السعودية تجمعهما علاقة أخوية تتميز بالثقة المتبادلة والتفاهم والتعاون الوثيق وتقليد راسخ بدعم بعضهما البعض"

وكانت المملكة العربية السعودية وباكستان فى وقت سابق قررت إنشاء مجلس تنسيق مشترك رفيع المستوى يرأسه الأمير محمد بن سلمان ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى، ورئيس الوزراء الباكستانى عمران خان؛ لتطوير العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات والدفع بها إلى آفاق أرحب، وأن يعقد اجتماع المجلس بالتناوب بين البلدين.

واتفق الجانبان على أهمية تعزيز السلام والاستقرار فى أفغانستان حتى يتمكن اللاجئون الأفغان من العودة إلى بلادهم، والمساهمة فى تنميتها وتحقيق السلام الدائم فيها.

وأشاد رئيس الوزراء الباكستانى بالدور القيادى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وما تقوم به حكومته وتقدمه من خدمات لملايين الحجاج الذين يزورون الحرمين الشريفين كل عام، وبقيادة ولى العهد للكثير من الملفات التنموية والاستثمارية التى من شأنها الدفع بالمملكة إلى التقدم والازدهار السريع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة