أكرم القصاص - علا الشافعي

سكك حديد فرنسا تعلن استمرار اضرابات خطوطها فى أعياد الميلاد

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 01:43 م
سكك حديد فرنسا تعلن استمرار اضرابات خطوطها فى أعياد الميلاد فوضى سكك حديد فرنسا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة السكك الحديد الفرنسية عن استمرار اضطرابات خطوط القطارات فى إطار الإضرابات والاحتجاجات عن سياسة الحكومة الفرنسية المتمثلة فى إصلاح قانون المعاشات التقاعدية، حتى فى عطلات أعياد الميلاد.

وعلى الرغم من الإعلان عن اعتزام الحكومة الفرنسية إجراء جلسة مناقشة ومفاوضات 7 يناير المقبل، مع نقابات العاملين بالسكك الحديد والذين عزموا الإضراب منذ 5 ديسمبر الجارى، إلا أن النقابات أعلنت انه فى الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر سيتم تشغيل 6 قطارات من بين كل 10 قطارات.

وأشارت الهيئة الفرنسية لسكك الحديد إلى أن القطارات التى تعمل ستكون بتلك المعدلات:

سيعمل 59 % من إجالى قطارات تى جى فى فائقة السرعة من محطة القطارات فى أتلانتيك

وتضمن 54 % من حركة المرور فى الشرق

و49 % من حركة المرور فى الشمال

و68 % من حركة المرور فى الجنوب الشرقي

و43% من التقاطعات (ربط المقاطعة)

وتؤكد أن هناك رحلات مؤكدة ومضمونة "فى معظمها"، فهناك 800000 مسافر لديهم حجز فى هذه التواريخ، دون أى تفاصيل إضافية عن نسبتهم، والآخرون " مدعوون " لتبادل تذاكرهم لإيجاد مقعد فى قطار مضمون حركته".

 

وألغت هيئة السكك الحديد الفرنسية وقف خدمة الدعم للأطفال غير المصحوبين "جونيور آند كومباني" من 20 إلى 24 ديسمبر "لأسباب تتعلق بالسلامة"، وتم السماح للأطفال من 4 إلى 14 سنة بالسفر مع شخص راشد.

وبسبب هذا القرار تأثر 6000 طفل بالإلغاء المؤقت للخدمة، وبالتالى لن يتمكنوا من الوصول إلى وجهتهم، بالقطار، لقضاء عطلة عيد الميلاد، وقالت الشكرة الفرنسية، نظرًا للحشود الكبيرة المتوقعة فى المحطات وخاصة على المنصات، فقد أزلنا الخدمة لضمان سلامة الأطفال".

وتم إخطار آباء الأطفال المعنيين بالفعل عن طريق البريد الإلكترونى أو الرسائل النصية وسيتم تعويضهم بالكامل، ولا يوجد حل بديل تقترحه الشركة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة