هطول أمطار غزيرة بكفر الشيخ وتوقف حركة الصيد

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 12:17 م
هطول أمطار غزيرة بكفر الشيخ وتوقف حركة الصيد هطول أمطار غزيرة بكفر الشيخ وتوقف حركة الصيد
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ هطول أمطار غزيرة ، اليوم الأربعاء ، وتوقفت حركة الصيد بميناء البرلس ورست السفن بالميناء وبالقرى المطلقة على البحر المتوسط ونهر النيل.

وأعطى اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، تعليماته للأجهزة المعنية ورؤساء المدن والقري بعموم المحافظة، بالتعامل الفوري مع مخلفات الأمطار وكسحها من الشوارع أولاً بأول.

كما أعلن المحافظ، رفع درجة الاستعداد بمجالس المدن، وبالمستشفيات للتعامل الفوري مع أي حالات تنتج عن الأمطار الغزيرة، مناشداً المواطنين الابتعاد عن أعمدة الانارة، خاصة أن المحافظة تتعرض لأمطار غزيرة ورعد وبرق

وكانت أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية متوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبلة، مؤكدة استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مما يزيد إحساس المواطنين ببرودة الأجواء .

وكشفت الهيئة، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وشمال سيناء تمتد متوسطة الشدة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وأشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى وخرائط الأمطار على مصر إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة غدا الخميس على السواحل الشمالية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحرى، وعلى الجميع توخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار.

وتم إعلان حالة الطوارىء بمركز التنبؤ استعداداً لموسم الأمطار والسيول، حيث يوجد "وحدة الإنذار المبكر" بالسيول والتى تعمل من خلال متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الاستشعار عن بعد.

 

38753a61-e808-4f82-b459-35823fbcfcff
 
b1790a41-42a7-4b04-8d4c-45361ae48503









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة