أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة التضامن تبحث تنفيذ 500 مشروع صغير وإنشاء قرى لمتضررى التصحر بالوادى الجديد

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 08:55 م
وزيرة التضامن تبحث تنفيذ 500 مشروع صغير وإنشاء قرى لمتضررى التصحر بالوادى الجديد جانب من اللقاء
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أنه التقى مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم وذلك لبحث ومناقشة دعم برامج وخطط المحافظة فى هذا المجال، وجرى بحث إقامة قرى للأسر الأكثر احتياجا المتضررة من التصحر والجفاف ودعمها بآبار الرى والأراضى المستصلحة، كما تم عرض زيادة حصة المحافظة من أعداد الحجاج المقبولين بالقرعة التابعة للوزارة وكذلك الحالات الإنسانية كما تم الاتفاق على تنفيذ 500 مشروع صغير لدعم الأسر المستحقة للضمان الإجتماعى وتحويلها لأسر منتجة والمرأة المعيلة.

وأكد المحافظ أنه تم بحث آليات تطوير الصناعات اليدوية والحرفية ومصنع ملابس المحافظه ودعم مشروعات الصوب الزراعية والزراعات الغير تقليدية كمشروع زراعة التوت وتربية دودة القز لإنتاج الحرير.

وفى سياق آخر، أعلن صلاح مرغنى مدير عام التربية والتعليم بالوادى الجديد عن بدء تنفيذ القوافل التعليمية بإدارتى الداخلة والخارجة التعليميتين للمرحلتين الإعدادية والثانوية العامة وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بحضور نخبة من مستشارى المواد الدراسية المختلفة بوزارة التربية والتعليم، َذلك لتقديم مراجعات نهائية ومجموعات تقوية لطلاب هذه المراحل.

وأوضح مرغنى أن القافلة تستمر فى عملها لمدة 3 أيام بداية من اليوم الأربعاء 25 ديسمبر الجارى، بالمركز الاستكشافى للعلوم بالداخلة، ويومى الخميس والجمعة 26 و 27 ديسمبر، بالمركز الاستكشافى للعلوم بالخارجة( للمرحلة الثانوية) وقاعة على حريف(للمرحلة الإعدادية).

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد على أهمية و دور الأخصائيين الاجتماعيين فى المدارس ومتابعتهم الدائمة للطلاب على مدار العام .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بأسرة التربية الإجتماعية بإدارة الخارجة التعليمية، وبحضور وكيل الإدارة محمد عبد الوهاب وموجه اول التربية الاجتماعية جمال داوود والأخصائيين الإجتماعيين وذلك بمقر المركز الإستكشافى للعلوم بالخارجة .

وشدد مرغنى علی أهمية إتباع الأساليب العلمية والإجراءات الوقائية عند دراسة المشكلات الطلابية ومعالجتها بما يحقق للطلاب التوافق والتوازن النفسى بهدف جعل بيئة المدرسة جاذبة مؤكداً على ضرورة التعاون من أجل الحد من المشاكل السلوكية والتعليمية للطلاب وفتح باب التواصل الدائم معهم .

وأعلن وكيل التعليم عن تقديمه لكافة أشكال الدعم من أجل تمكين الأخصائى من أداء مهام عمله على أكمل وجه ، فهو عنصر أساسى فى بناء شخصية الطالب وتمكينه لقضاء وقت ممتع داخل المدرسة على مدار اليوم.

وعلى جانب اللقاء كرم مدير التعليم بالمحافظة مدير المركز الإستكشافى بالعلوم محمد شوربجى و مدير الحملة الميكانيكية بإدارة الخارجة التعليمية لمجهوداتهم المتميزة من اجل الإرتقاء بمنظومة العمل ، والطالب المتميز احمد طارق سرور بمدرسة اللغات المتميزة بالخارجة، والذى قام بإنتاج فيلم باللغة الإنجليزية عن المعالم السياحية والأثرية للتعريف والتسويق عن المحافظة ومقوماتها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة