BBC: تواجد أمنى مكثف اليوم فى بعض مدن إيران

الخميس، 26 ديسمبر 2019 01:49 م
BBC: تواجد أمنى مكثف اليوم فى بعض مدن إيران الشرطة الايرانية - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سي على نسختها الفارسية مقاطع فيديو، تقول أنها لقوات الأمن الإيرانية اليوم، الخميس، حيث هناك تواجد أمنى مكثف فى بعض المدن، عشية أربعين ضحايا احتجاجات الوقود التى اندلعت نوفمبر الماضى.

وبحسب الموقع الإلكترونى لـ BBC فان أجواء أمنية تسيطر على كلا من مدن بریز، سنندج، کرمانشاه، اصفهان و شهریار غرب العاصمة طهران.

وكانت أشارت تقارير إلى تعطيل خدمات الإنترنت في عدة مناطق في إيران منذ أمس عشية احياء أربعين ضحايا احتجاجات الوقود فى نوفمبر الماضى والتى راح ضحيتها أكثر من 300 شخص بحسب تقارير لمنظمات دولية وهو رقم تنفيه إيران.

ونقلت وكالة إيلنا عن مصدر موثوق في وزارة الاتصالات الإيرانية أن "قطع إنترنت الهاتف النقال تم في عدد من المحافظات بأمر من السلطات الأمنية".

واندلعت فى نوفمبر الماضى تظاهرات مناهضة لقرار الحكومة برفع أسعار الوقود لـ 50% وسط أزمة اقتصادية حادة تعيشها طهران وتفشي البطالة.

وبالأمس تداول نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى مقاطع فيديو لتظاهرات ليلية تضامنا مع ضحايا احتجاجات الوقود، وفقا لمواقع معارضة لإيران.

وانتشرت مقاطع فيديو عديدة، تظهر انتشارا أمنيا كثيفا لقوات الأمن الخاصة ووحدات مكافحة الشغب في معظم المحافظات من الأهواز جنوبا الى تبريز في الشمال الشرقي.
وفى غضون ذلك تواجه إيران بعد شهر من الآن فى فبراير 2020 الإدراج على قائمة مجموعة العمل المالى الدولية السوداء FATF، ما لم تنضم إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة "باليرمو"، و"اتفاقية معاهدة مكافحة تمويل الإرهاب الدولية "CFT"، فى وقت تسعى بعض التيارات المتشددة عرقلة موافقة مجلس تشخيص مصلحة النظام عليها مجددا.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة