أين تعيش زوجات الرؤساء السابقين؟.. ميشيل أوباما تسكن منزل مستشار سابق بالبيت الأبيض.. زوجة ترامب السابقة تنفصل عن حبيبها وتعيش بقصر مارالاجو الفاخر.. وليلى الطرابلسى مقيمة فى جدة.. وزينب سوما عادت إلى المغرب

الخميس، 26 ديسمبر 2019 08:00 م
أين تعيش زوجات الرؤساء السابقين؟.. ميشيل أوباما تسكن منزل مستشار سابق بالبيت الأبيض.. زوجة ترامب السابقة تنفصل عن حبيبها وتعيش بقصر مارالاجو الفاخر.. وليلى الطرابلسى مقيمة فى جدة.. وزينب سوما عادت إلى المغرب زوجات الرؤساء السابقين
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين الرفاهية وتسليط الأضواء وحياة الصخب إلى الحياة الساكنة الهادئة ..تقلبات بيعيشها الساسة وزوجاتهم الملقبات بالسيدات الأوائل، فكل سيدة أولى تعتاد حياة القصور بجانب زوجها ، لكن ماذا بعد ان تترك تلك الحياة سواء أصبحت مطلقة او بفعل تغير منصب زوجها، نستعرض فى هذا التحقيق أبرز الزوجات السابقات وأين هن الآن.

ميشيل أوباما

تعيش فى قصر تبلغ مساحته 8200 قدم مُربع يملكه مُستشار البيت الأبيض سابقاً، جو لوكهارت، وزوجته رئيسة تحرير مجلة Glamour الأمريكية، جيوفانا جراي".

 

وقد أستأجره الرئيس الأمريكي باراك أوباما وسيدة أمريكا الأولى سابقا، ميشيل أوباما، بعد مغادرة العائلة للبيت الأبيض، بحسب ما ذكرت مصادر لصحيفة "بوليتيكو" الأمريكية.

 

ويقع المنزل على مساحة نحو ربع فدان في ضاحية بحي كالوراما بواشنطون العاصمة، وقد تم بيعه لآخر مرّة في مايو عام 2014 مقابل 5.295.000 دولار أميركي، بحسب بيانات موقع Zillow، والتي تشير أيضاً إلى أن المنزل مّزود بجراج يتسع لسيارتين، وفناء محاط بسور يتسع لما يتراوح بين ثمان إلى عشر سيارات.

resized_a839b-ec40c5defamisl
 

 

وبيعت مذكرات ميشيل أوباما بمعدل ما يقرب من 9 نسخ في الثانية الواحدة. وبهذه الوتيرة أصبحت مذكرات أوباما أسرع الكتب مبيعاً خلال عام 2018

 

وتحدثت أوباما فى مذكراتها بصراحة عن التمييز العنصري، وكيف قيل لها في بداياتها الجامعية إنها لا تتطابق ومواصفات طلاب جامعة برنستون، فلم تتراجع ولم ترضَ إلا بأن تتخرج في أفضل جامعتي قانون بأميركا: برينستون وهارفارد، تصف الشعور بالغرابة كلما كانت في غرفة مليئة بالرجال ذوي البشرة البيضاء.

 

وأشارت إلى أن كونها امرأة ذات بشرة سوداء يعني ضرورة عملها بصورة مضاعفة عن زملائها البيض، تكتب عن تأثير النساء في حياتها، وليس فقط والدتها ومعلماتها وصديقاتها، كما أشارت صحيفة Star Tribune 

 

وتطرقت إلى مشاكلها الزوجية وتأخر حملها، إلى جانب شجاراتها وصراعها مع الرئيس السابق باراك أوباما وكيف احتاج الزوجان إلى جلسات استشارة كي تُحل الأمور بينهما.

 

 

زوجة ترامب السابقة

 

إيفانا ماري ترامب هى طليقة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وسيدة أعمال أمريكية، تشيكية الأصل، ومؤلفة وناشطة اجتماعية وعارضة أزياء سابقة، اشتهرت بأنها الزوجة السابقة لرجل الأعمال والرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، ولها منه 3 أبناء، دونالد ترامب الابن، وإيفانكا، وإريك.

انفصلت عن صديقها وزوجها السابق، روسانو روبيكوندي، قد تزوجت إيفانا من روسانو عام 2008 في حفل فخم قدرت تكاليفه بـ 3 ملايين دولار في قصر مارالاجو الفاخر، لتنفصل عنه بعد عام واحد، ثم عادت علاقتهما جيدة، لكن كحبيبين وليس كزوجين، لمدة 10 سنوات انتهت بالانفصال النهائي منذ أيام.

458976ba837a69c17e65ff9efb43ac3c
إيفانا وأبناؤها

 

وكانت قد ولدت ايفانا في بلدة مورافيا بمدينة زلين، تشيكوسلوفاكيا، والدها يدعى ميلوش ووالدتها تدعى ماري. شجعها والدها في سن مبكرة جدا في رياضة التزلج نظرا لموهبتها الفريدة. في أوائل سنة 1970 دخلت جامعة كارلوفا في براغ.

15617978602

وتزوجت إيفانا من دونالد ترامب في عام 1977 لكنهما تطلقا في التسعينات إثر علاقته بمارلا مابلز، التي أصبحت فيما بعد زوجته الثانية.

 

وخلال أكتوبر الماضي، انتقدت ميلانيا الزوجة الحالية لترامب تصريحات لإيفانا اعتبرت فيها أنها هي السيدة الأولى للبلد، وألفت كتاب يحمل عنوان "تنشئة ترامب"، حيث اعتبرت ان الأخير لم يستطع التعامل مع أطفالهما ،حتى وصلوا سن الجامعة.

 

ليلي الطرابلسى

ما زالت ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي واحدة من أكثر نساء العالم إثارة للجدل، حيث يحيط بحياتها الكثير من الأسرار الغامضة التي لم يتم كشف الكثير منها حتى الآن..

 

ليلى الطرابلسي تعيش في جدة مع عائلتها بعد قيام الثورة التونسية عام 2011، قد سبق وأعلنت انها ألفت كتابا باللغة الفرنسية ترجم إلى العربية اسمه "حقيقتى" تتحدث فيه عن نفسها ،وتناولت في هذا الكتاب الكثير من الأمور الشخصية المتعلقة بها، بما في ذلك علاقاتها العاطفية حينما كانت تحمل لقبي السيدة الفاضلة وسيدة تونس الأولى، نفت من خلاله ما تررد بشأن هذه العلاقات، كما أكدت ان الأخبار المنتشرة في تونس ومنها الى العالم العربي انها كانت تعمل "كوافيرة" قبل زواجها ببن علي الذي يكبرها بـ 21 عاماً عارية أيضاً عن الصحة.

9998344983
ليلي الطرابلسى

 

ومن جملة ما نفته ليلى الطرابلسي في كتابها تعطشها للمال والسلطة حتى انها كانت توصف في تونس بـ "حاكمة قرطاج"، ومن ضمن ألقاب "السيدة الفاضلة" أيضاً لقب "الحجّامة"، وهو يعني باللهجة التونسية السيدة التي تُمارس الحلاقة. ويلجأ توانسة الى هذا اللقب للدلالة على ليلى الطرابلسي ولكن ليس بهف التعريف بمهنتها كما يؤكدون، وإنما استخفافاً بها وللتقليل من شأنها.

 

زينب سوما

 

عادت الزوجة السابقة زينب سوما لرئيس جامبيا يحيى جامع، إلى المغرب برفقة أبنائها بعد أن ترك زوجها منصبه وسافر إلى غينيا الاستوائية.

وكشفت صحيفة “فريدوم نيوسبيبر” الغينية أن الحاكم السابق لجامبيا لم يتمكن من التأقلم مع حياته الجديدة، خصوصا بعدما غادرته زوجته زينب سوما ذات الأصول المغربية، إلى المغرب برفقة أبنائها.

الزوجة السابقة لرئيس غامبيا
الزوجة السابقة لرئيس غامبيا

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة