أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب أحمد بدوى: غياب التنسيق بين وزارة البيئة والمحافظين سبب أزمة القمامة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 12:12 ص
النائب أحمد بدوى: غياب التنسيق بين وزارة البيئة والمحافظين سبب أزمة القمامة النائب أحمد بدوى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد بدوى عضو مجلس النواب، إنه لا يدرى لماذا كل هذا التقاعس فى ملف القمامة، مؤكدًا أن غياب التنسيق بين وزارة البيئة والمحافظات سبب رئيسى فى الأزمة - فعلى سبيل المثال - يوجد إدارة لوزارة البيئة فى كل محافظة فما هو دورها ولماذا لا تنسق مع المحافظين لحل أزمة القمامة؟!

وأضاف أحمد بدوى، لــ"اليوم السابع"، أن هناك إشكالية أخرى تتعلق بأن كل ما دار فى أزمة القمامة عبارة عن كلام وخطابات لم تصل إلى حيز التنفيذ وأصبح الأمر مجرد كلام نظرى لم يرق إلى التطبيق حتى الآن.

وطالب بدوى وزارتى البيئة والتنمية المحلية والمحافظين بالتنسيق سويًا من أجل العمل على حل مشكلة القمامة التى لطالما نادى النواب أكثر من مرة لحل الأزمة وإنهائها.

تجدر الإشارة إلى أن عددًا من النواب قدموا بيانات عاجلة وطلبات إحاطة أكثر من مرة لحل أزمة القمامة، إلا أن القضية لم يتم حلها حتى الآن.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، قالت فى تصريحات سابقة لها، إن خطة الحكومة تستهدف فى المرحلة المقبلة تحصيل رسوم نظافة 2.3 مليار جنيه من الوحدات السكنية، و1.2 مليار من الوحدات التجارية، ومليارى جنيه من القطاع الطبى والصناعى، والضرائب العقارية وصندوق الخدمة بالمحافظات، و2.2 مليار دعم موازنة الدولة ممثلة فى وزارة المالية، لافتة إلى أن الوزارة تعمل حالياً بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى الأخيرة فى إطار 4 برامج لتطوير البنية التحتية لهذا القطاع على مستوى الجمهورية لتشمل مصانع ومدافن ومعدات وغيرها، وإغلاق مقالب القمامة التى تشكل خطورة على المجتمع.

وقالت وزيرة البيئة، إن قانون النظافة الجديد حالياً أمام مجلس الدولة وسيعرض على البرلمان قريباً، تمهيداً لمناقشته وإصداره، كما أن هناك مشروع قانون جديداً لإدارة المخلفات موجوداً لدى وزارة العدل للمراجعة، قبل عرضه على مجلس الوزراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة