باحث لبنانى لـ"إكسترا نيوز": حسان دياب يسعى لتشكيل حكومة لبنان فى أسرع وقت

الخميس، 26 ديسمبر 2019 09:53 م
باحث لبنانى لـ"إكسترا نيوز": حسان دياب يسعى لتشكيل حكومة لبنان فى أسرع وقت لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد شادى أبو نشابة ، الباحث السياسى اللبنانى، أن هناك ضرورة لسرعة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد تكليف ميشال عون الرئيس اللبنانى، لحسان دياب لرئاسة الحكومة واختيار وزراءه، مشيرا إلى أن حسان دياب منذ أن تم تعيينه رئيسا للحكومة اللبنانية الجيدة وهو أعلن أن الحكومة ستأخذ فى تشكيلها من 4 إلى 6 أسابيع .

https://www.youtube.com/watch?v=f8Ydbe4yQkM

وقال الباحث السياسى اللبنانى فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن حسان دياب يسعى لسرعة تشكيل الحكومة الجديدة ، لأنه يعلم أنه كلما زادت المدة التى يتم أخذها فى تشكيل الحكومة كلما زادت فرص استهداف تلك الحكومة وفشل تشكيلها، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء اللبنانى الجديد يسعى كى تكون الحكومة الجديدة أمر واقع ويتعامل معها الشارع اللبنانى بناء على برنامجها .

 

وأشار الباحث السياسى اللبنانى، إلى أن هناك تسهيلات يتم وضعها لحسان دياب من أجل الإسراع فى تشكيل الحكومة الجديدة وهو ما يظهر بشكل كبير خلال المشاورات النيابية التى يقوم بها من أجل اختيار وزراءه الجدد.

 

وفى وقت سابق كلف الرئيس اللبنانى ميشال عون حسان دياب بتشكيل الحكومة المقبلة الخميس الماضى، حيث بدأ مشاورات مع الكتل النيابية لتشكيل حكومة جديدة فى لبنان، وذلك بعد اختياره مؤخرا لترأس الحكومة الجديدة بعد 50 يوما من المشاورات منذ اندلاع الحراك اللبنانى فى شهر أكتوبر الماضى.

ويسعى حسان دياب لامتصاص غضب المتظاهرين اللبنانيين منه عبر تصريحاته التى يؤكد فيها حرصه على تحقيق آمال وطموحات اللبنانيين، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع من أجل صالح لبنان، مبشرا بأن لقاءاته مع القوى السياسية كانت جيدة وإيجابية، وأضاف، أنه مستقل ويريد حل مشاكل لبنان، متابعا: نحتاج فى لبنان إلى حكومة اختصاصيين ومستقلين، وأسعى إلى حل الأزمة الحالية فى البلاد بمساعدة جميع الأطراف اللبنانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة