أكرم القصاص - علا الشافعي

توفيق عكاشة يرصد آخر التطورات الليبية فى برنامج "مصر اليوم" على "الحياة"

الخميس، 26 ديسمبر 2019 10:04 ص
توفيق عكاشة يرصد آخر التطورات الليبية فى برنامج "مصر اليوم" على "الحياة" الإعلامى توفيق عكاشة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يناقش برنامج "مصر اليوم" الذى يذاع فى الثانية عشرة منتصف الليل على قناة الحياة، ويقدمه الإعلامى توفيق عكاشة، تطورات الأحداث المتسارعة فى البلدان العربية، ويكشف كيف أسقطت ثورات ما يسمى "الربيع العربى"، كافة الدول العربية التى حدثت فيها تلك الثورات سواء اقتصاديا وسياسيًا وعسكريًا.

 

ويحلل "عكاشة" ما يحدث فى ليبيا، والمخطط له منذ 2005 لمحاصرة مصر وتهديد أمنها القومى، حيث تخوض ليبيا معركة وجود للتطهر من الإرهاب ومموليه، محللا التوترات الإقليمية الكبرى بسبب التدخلات التركية القطرية فى ليبيا، كما يرصد التحركات المصرية اليونانية القبرصية فى هذا الصدد.

 

ويرصد"برنامج مصر اليوم بطولات ونجاحات الجيش المصرى التى لا تتوقف فى مسيرة عطاء لا تنضب.

 

كان يتناول برنامج مصر اليوم أبرز ما تناولته الصحافة المصرية والعربية والاسرائيلية والعالمية خلال الاسبوع المنتهى، كما يسلط عكاشة الضوء على السياسية الخارجية المصرية التى حققت طفرة كبيرة خلال عام 2019 وتواجه تحديات أكبر فى العام القادم 2020، كما يتناول عكاشة مستجدات المشهد الجزائري بعد تولى الرئيس الثامن للجزائر بعد الاستقلال مقاليد الحكم، ودعوته لحوار شامل للخروج من نفق المظاهرات.

 

وكان الإعلامي توفيق عكاشة، قال إن منتدى شباب العالم الذى أقيم فى شرم الشيخ شهد حضور 7 آلاف شاب يمثلون معظم دول العالم، مشيراً إلى أنه قرأ فى عام 1998 كتاب يسمى صدام الحضارات كان غرضه ترسيخ أن الدين الإسلامى هو دين الإرهاب عند معظم الشعوب.

 
 
وأشار عكاشة، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، إلى أن الكتاب رسخ لدى الغرب أن الإسلام هو العدو البديل للإتحاد السوفيتى، وتم صناعته كعدو من خلال أفغانستان.
 
 
وواصل عكاشة، أن ما فعلته مصر فى منتدى الشباب تحت عنوان "حوار الحضارات" يؤكد أن مصر ليست دولة صدام وإنما هى دولة تؤكد على الحوار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة