خطوات العناية بالأظافر فى فصل الشتاء.. الترطيب والبعد عن الأسيتون أهمها

الخميس، 26 ديسمبر 2019 06:00 ص
خطوات العناية بالأظافر فى فصل الشتاء.. الترطيب والبعد عن الأسيتون أهمها العناية بالأظافر-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على امتلاك أظافر قوية وناعمة من خلال اتباع التعليمات الصحية أو نصائح الأصدقاء والأقارب وخاصة فى فصل الشتاء، حيث برودة الطقس التى تتسبب فى جفاف البشرة وتؤثر بالسلب على الأظافر، ولتجنب هذا، نتعرف فى التقرير على نصائح للعناية بالأظافر فى فصل الشتاء، وفقاً لما ذكره موقع "femina".

العناية بالاظافر
العناية بالاظافر

نصائح للعناية بالأظافر فى فصل الشتاء

- يفضل عند اختيار كريم اليدين البحث عن المستحضرات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي أو اللانولين أو اليوريا، حيث تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، بالإضافة إلى ذلك، يساعد الكريم المرطب الغنى بالأحماض الأمينية مثل الجلايسين والتيروزين والدهون والفيتامينات على مكافحة جفاف البشرة واستعادة مرونة الظفر، لذلك ينصح بتدليك الأظافر بكريم مرطب والذى يساعد على تنعيم الأظافر وتحفيز الدورة الدموية والتشجيع على نموها الصحى.

العناية بالاظافر فى الشتاء
العناية بالاظافر فى الشتاء

- غسل اليدين وتجفيفهما بشكل مستمر خلال فصل الشتاء يساعد فى الوقاية من جفاف الأظافر، وارتداء قفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية للحماية من التعرض للماء بشكل متكرر، مع تدليك الأظافر بأى من الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند أو الزيتون أو فول الصويا، للحفاظ على أظافر رطبة ثم تركها تجف بشكل طبيعي.

- استخدام مزيل طلاء أظافر خالى من الأسيتون الذى يتسبب فى جفاف الأظافر وضعفها وهشاشتها، لذلك يفضل استبدالها بمزيل مكون من مواد طبيعية تعمل على إزالة طلاء الأظافر دون أن تسبب أضرار لها، واستخدامها مرة واحدة فى الأسبوع على الأكثر.

نصائح للعناية بالأظافر
نصائح للعناية بالأظافر

- ينصح بالحفاظ على أظافر قصيرة لتجنب زيادة فرص كسرها، وتجنب تقليمها بعد غسل اليدين أو الاستحمام حيث تميل الأظافر المبللة إلى الضعف والهشاشة بسهولة.

- يجب اتباع نظام غذائى يحتوى على عناصر غذائية من البروتين والكالسيوم والفيتامينات، مع الإفراط فى شرب الماء طوال اليوم، وذلك للحفاظ على رطوبة الجسم وقوة الأظافر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة